أخبار مهمةعربي ودولي

العراق يحسم معركة تلعفر وينتصر


قال مراسل “آر تي” إن القوات العراقية نجحت، اليوم السبت 26أغسطس/آب، في حسم معركة تلعفر عسكريا والسيطرة على كامل القضاء.

وأوضح مراسل “آر تي” إنه تم تحرير حي المثنى شمال تلعفر، بعد نجاح الفرقة المدرعة التاسعة واللوائين 2 و11 من الحشد الشعبي من تحرير حي المثنى الثانية، والسيطرة على مستشفى تلعفر.

من جانبه أكد رئيس لجنة الأمن في البرلمان العراقي حاكم الزاملي تحرير 90% من تلعفر، وأن الإعلان عن تحرير كامل المدينة سيكون خلال ساعات.

وقال الزاملي، في تصريح أدلى به من تلعفر وحسبما نقل عنه إعلام الهيئة السياسية للتيار الصدري، إن “القوات المسلحة العراقية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها تقترب شيئاً فشياً من تحرير كامل قضاء تلعفر”، مؤكداً أن الساعات القادمة ستشهد تحرير القضاء بالكامل.

وتكون معركة تلعفر قد حسمت عسكريا، وأن القوات المشتركة بسطت سيطرتها على القضاء، باستثناء بعض الجيوب، فيما تم رفع العلم العراقي على المباني.

وأعلن قائد عمليات قادمون يا تلعفر، عبد الأمير رشيد يارالله، أن الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي يستكملان مهامهما في تلعفر، آخر معاقل “داعش” شمالي العراق.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، انجاز مهام قواته وتحرير كامل أراضي المحور المحدد لها في عمليات تحرير المعقل الأخير لـ”داعش” الإرهابي في شمال غرب العراق.

 


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق