أخبار مهمةسورية

الجيش يسيطر على عدة تلال جنوب كباجب


واصلت وحدات الجيش العاملة على محور السخنة هريبشة كباجب عملياتها ضد تنظيم داعش الإرهابي وأحكمت سيطرتها على عدد من التلال الاستراتيجية الحاكمة في محيط بلدة كباجب جنوب غرب مدينة دير الزور بنحو 50 كم.

وذكر موفد سانا إلى منطقة العمليات نقلا عن القائد الميداني لعمليات الجيش في هذا المحور أن “العمليات العسكرية للجيش نحو بلدة كباجب بدأت من محورين شمال البلدة وجنوبها وتمت السيطرة خلالها على السلسلة الجبلية الحاكمة للبلدة من اتجاه الجنوب والجنوب الغربي والشمال وبذلك تكون وحدات الجيش أطبقت الحصار على المجموعات الإرهابية في البلدة”.

ولفت القائد الميداني إلى أن أهمية السيطرة على بلدة كباجب تأتي من “ارتفاعها عن المناطق المجاورة وكثافة التحصينات التي أقامها فيها تنظيم داعش الإرهابي والتي يعدها من أهم معاقله في ريف دير الزور”.

وأكد القائد الميداني أن إحكام السيطرة على بلدة كباجب “سيمكن قوات الجيش من التوجه نحو قرية الشولا القريبة من مدينة دير الزور وتحريرها إيذانا بفتح الطريق إلى دير الزور”.

وتنفذ وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة منذ تحريرها مدينة السخنة في الـ 12 من آب الماضي عمليات مكثفة باتجاه الشرق على طريق دير الزور استعادت خلالها السيطرة على مساحات واسعة وكبدت التنظيم الإرهابي خسائر فادحة بالعتاد والأفراد.

وفي وقت سابق نفذت وحدات الجيش العربي السوري عمليات عسكرية جديدة تحت غطاء جوى كثيف لفك حصار إرهابيي “داعش” المفروض منذ أكثر من 3 سنوات على مدينة دير الزور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق