أخبار مهمةسورية

مساعدات برلمانية روسية لمرضى السرطان بسوريا


أعلن النائب في البرلمان الروسي “الدوما” ديمتري سابلين عن نية الحكومة الروسية تقديم مساعدات طبية للمصابين بالأمراض الخطرة، أهمها لمرضى السرطان ولتركيب الأطراف الصناعية، مؤكداً أنه يتم إرسال أدوية شهرياً إلى سورية.

والتقى الوفد البرلماني الروسي اليوم برئاسة سابلين أعضاء جمعية الصداقة السورية الروسية في مجلس الشعب تم خلاله بحث آلية التعاون بين البرلمانين السوري والروسي ولاسيما في موضوع المساعدات الإنسانية.

وفي تصريح لـ”الوطن” قال سابلين: إنه سيتم إرسال أطباء إلى سورية للمساعدة في تقديم العلاج للمرضى السوريين، كاشفاً عن نية الحكومة الروسية في توسيع المساعدات الإنسانية للمناطق السورية.

من جهته أكد رئيس لجنة الصداقة السورية الروسية في مجلس الشعب أسامة مصطفى أنه تم تشكيل فريق عمل للتنسيق مع الجانب الروسي فيما يتعلق بتوزيع المساعدات الإنسانية، مضيفاً: الجانب الروسي راغب في تقديم المساعدات عبر جمعية الصداقة.

وفي تصريح لـ”الوطن” أوضح مصطفى توزيع الفريق إلى قسمين الأول سيختص بالمعونات الإنسانية والثاني بالمواد الصحية، مؤكداً أنه سيكون هناك تنسيق لتوزيع المساعدات وذلك بإيصال المساعدات بوجود أحد أعضاء اللجنة بمشاركة عضو مجلس الشعب ممثل عن المحافظة،
وأكد مصطفى أنه سوف يتم تطبيق ما تم التوصل إليه بالاجتماع مباشرة عبر فريق العمل المشكل.

جولان تايمز- خلود حسن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق