أخبار مهمةمنوعات

عادات بسيطة افعلها قبل النوم يومياً .. لتغيير شكل جسمك وزيادة جمالك


كشفت الأبحاث والدراسات بأن القيام ببعض العادات البسيطة في الليل قبل النوم يُساعد بجعل الجسم أكثر صحة ويُزيد بشكل فعلي من جمال البشرة بشكل عام.
وتتلخص هذه العادات في التالي:

1- غسل الوجه بشكل دائم قبل النوم:

يُساعد غسل الوجه قبل الذهاب للنوم بإصلاح البشرة بشكل ذاتي في الليل، إذ يعمل على تجديد الخلايا في البشرة ويحمي الرموش والجفون، كما أنه يُخلص البشرة من بقايا السموم الموجودة فيها.

2- تجنب أطعمة معينة قبل النوم:

يجب الإبتعاد عن تناول الأطعمة المشبعة بالسكريات والدهنيات، لأنها تُسبب زيادة وزنك بشكل كبير، وربما تؤدي لشعورك بالقلق والتوتر خلال النوم مما يجعل صحتك في خطر.

ومن أكثر هذه الأطعمة التي عليك أن تتجنبها بشكل كلي هي: القهوة، الحبوب السكرية بكافة أنواعها، المياه الغازية، عصير البرتقال، الأطعمة الحارة، والوجبات السريعة التي تُباع بجميع أشكالها.

3- النوم عارياً أو ارتداء الملابس المريحة أثناء النوم:

تؤدي الملابس الضيقة للحد من جريان الدم بالجسم وربما تؤثر على كامل الجسم، لذلك يجب ارتداء الملابس الخفيفة والمريحة أو عدم ارتداء الملابس أبداً أثناء النوم فهذا أفضل، إذ أثبت النوم عارياً مفعوله الكبير على جسم الإنسان وبالأخص بما يتعلق بالجمال والبشرة، إذ كشفت دراسة في بريطانيا أن هذه العملية تُساعد بالتخفيف من شيخوخة البشرة وإزالة علامات التقدم بالسن، وهذا لأنها تجعل الجسم خلال النوم يُفرز الهرمونات المضادة للشيخوخة وهرمونات النمو.

4- النوم على الظهر أو على الطرف الأيمن:

أكد الأطباء بأن النوم على الظهر يجعل العمود الفقري والجسم في وضعية مستقيمة ولا يُسبب أي تشويه أو ضغط على الجسم ولا حتى على بشرة الوجه، إذ أنه من الممكن أن تُصاب بشرة الوجه بضرر بسبب طريقة النوم السلبية.

أما بالنسبة للنوم على الجانب الأيمن فله أسرار وفوائد كثيرة، فهو يُساعد على إرتخاء الرئة اليسرى والتي هي أصغر من الرئة اليمنى مما يجعل من القلب أخف حملاً، كما يعمل على راحة المعدة ليلاً واستقرار الكبد، حيث يكون أسهل على المعدة إفراغ ما بداخلها من طعام بعد هضمه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق