أخبار مهمةسورية

تدمير مفخخات لداعش بدير لزور


دمرت وحدات من الجيش العربي السوري 5 عربات مفخخة لتنظيم “داعش” وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفه خلال عملياتها المتواصلة على مختلف محاور الاشتباك في دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـه بأن وحدات من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت بعض النقاط العسكرية بمنطقة الثردات على طريق الميادين-دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإفشال الهجوم الإرهابي بعد القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير 3 آليات مفخخة وأسلحة وأعتدة واغتنام عربة مصفحة.

وتصدت وحدات من الجيش أمس لهجوم عنيف شنه إرهابيو تنظيم “داعش” على الطريق الدولى دير الزور-تدمر في منطقة الشولا وكباجب بعمق البادية السورية وأوقعت بين صفوف الارهابيين خسائر فادحة بالافراد والعتاد.

إلى ذلك ذكرت مصادر أن وحدات الجيش العاملة في الضفة الشرقية لنهر الفرات تعاملت بالأسلحة المناسبة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” شنت هجوما عنيفا على النقاط العسكرية في محور المريعية البوعمر.

وأكد المصادر أنه بنتيجة الهجوم تم تدمير عربتين مفخختين للتنظيم التكفيري قبل وصولهما إلى إحدى النقاط العسكرية إضافة الى سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفه.

وتحدث المراسل عن وقوع اشتباكات عنيفة ظهر اليوم بين وحدات الجيش على أطراف حويجة صكر ومجموعات “داعش” المتحصنة داخل القرية أسفرت عن مقتل العديد من إرهابييها.

وشارك سلاحا الجو والمدفعية بفعالية كبيرة في عمليات الجيش خلال الساعات الماضية حيث قصفا بضربات مكثفة محاور تحرك إرهابيي “داعش” في قرية الحسينية وأحياء الرشدية والحويقة وكنامات أسفرت عن تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.

وفي سياق الانهيارات المتلاحقة بتنظيم “داعش” أكدت مصادر أهلية من ريف دير الزور الشرقي فرار مجموعات إرهابية جديدة من مناطق انتشار التنظيم بينهم من يسمى “مفتي داعش بمدينة الميادين” المدعو صالح الصالح الملقب “أبو سيف العراقي” مع عائلته.

جولان تايمز – خلود حسن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق