أخبار مهمةعربي ودولي

فرنسا تدعو الحريري وأسرته إلى فرنسا.. فمتى يتوجه إليها؟


أعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان أنّ “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا الرئيس سعد الحريري وأسرته إلى فرنسا”. وقال قصر الإليزيه: “بعد الحديث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والحريري، وجّه ماكرون دعوة إلى سعد الحريري وأسرته إلى فرنسا”.

وبعد دقائق عدّة، توقّع قصر الإليزيه مغادرة الحريري إلى فرنسا خلال أيّام.

من جهتها، قالت الـ”LBCI” إنّ “الحريري سيتوجه على الأرجح غداً إلى فرنسا، وماكرون أصرّ عليه أن يعود بعد باريس إلى لبنان”، متحدثةً عن “لقاء سيحصل بين الحريري والرئيس الفرنسي لحظة وصوله إلى باريس”.

وفي سياق متصل، ذكرت القناة أنّ “البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، يجري اتصالات بين الرياض وبعبدا، وأنّه سلّم رسالة إلى وزير الخارجية جبران باسيل على أن يسلّمها إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ولم يتمّ الكشف عن تفاصيلها”.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية كريستوف كاستانير، قال اليوم الأربعاء في باريس، إنّ “ماكرون يتمنّى أنّ يتمكن الحريري من أن يؤكّد من لبنان، رغبته في الإستقالة إذا كان ذلك خياره”. وأضاف المتحدث إنّ “فرنسا متمسكة باستقلال لبنان واستقلاليته”.

تجدر الإشارة إلى أنّ ماكرون وأثناء زيارته إمارة أبوظبي وقبيل توجّهه إلى الرياض، كان قال إنّه أجرى اتصالات غير رسمية مع الحريري ولكنه لم يتلق طلباً لاستضافته في فرنسا.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق