أخبار مهمةسورية

بكلفة 167 مليون ليرة .. البدء بتنفيذ شبكة توتر بريف السويداء


باشرت شركة كهرباء السويداء بتنفيذ شبكة التوتر المنخفض في المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون بكلفة تبلغ نحو 167 مليون ليرة وذلك بعد تأمين أبراج الشبكة ومستلزماتها بالتزامن مع الانتهاء من تجهيز أربعة مراكز تحويل كهربائي في المنطقة.

وأوضح مدير المناطق الصناعية والحرفية المهندس علاء أبو عمار في تصريح لمراسل سانا أنه تمت خلال العام الماضي المباشرة بتنفيذ عدد من مشروعات البنى التحتية في المنطقة من بينها أعمال شبكة خطوط الصرف الصحي الرئيسية والفرعية وتأمين مستلزماتها وفقا للعقود المبرمة مع عدد من جهات القطاع العام الإنشائية وبكلفة نحو 829 مليون ليرة والتجهيز لدراسة محطة معالجة الصرف الصحي بكلفة تقديرية تبلغ نحو مليار و200 مليون ليرة.

وأشار أبو عمار إلى أنه تمت ايضا المباشرة بتنفيذ شبكة مياه الشرب الرئيسية واستكمال أعمال تجهيز بئرين للمياه بعمق نحو 500 متر وخزانين عاليين بسعة 60 مترا مكعبا بكلفة نحو 116 مليون ليرة والتعاقد على توريد الأكبال النحاسية لآبار المياه بقيمة نحو 35 مليون ليرة والتعاقد أيضاً على تنفيذ شبكة المياه بكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون ليرة.

ولفت أبو عمار الى أن قيمة الإنفاق على مشروعات البنية التحتية في المنطقة خلال العام الماضي بلغت نحو 425 مليون ليرة مبيناً أن المرحلة الأولى من تنفيذ البنى التحتية في المنطقة والتي بدأت قبل نحو ثلاث سنوات وصلت إلى مراحل متقدمة.

وبلغ عدد المنشآت الصناعية والحرفية المخصصة في المنطقة الصناعية في أم الزيتون 765 منشأة موزعة بواقع 315 منشأة صناعية و450 منشأة حرفية وبلغ عدد المنشآت التي باشرت بإجراءات الترخيص 20 منشأة.

وستوفر المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون عند اكتمالها ما بين 25 و30 ألف فرصة عمل وتبلغ مساحة المنطقة نحو 723 هكتارا وتضم 8 قطاعات مخصصة للصناعات المتوسطة والكبيرة وقطاعات لمحطة معالجة الصرف الصحي والمستودعات والفعاليات التجارية والمباني الحكومية ومدينة المعارض ومركز للانطلاق ومحطة لتوليد الطاقة البديلة والسكن العمالي والحرف الصغيرة والأمانة الجمركية والمنطقة الحرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق