أخبار مهمةسورية

النظام التركي يواصل عدوانه على سورية


ارتكبت قوات النظام التركي عدوان جديد على السيادة السورية عبر قصفها بمختلف أنواع الأسلحة عددا من القرى والبلدات في ريفي حلب والحسكة ما تسبب بإصابة 7 مدنيين ووقوع دمار كبير في المنازل.
وذكرت مصادر أهلية في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي أن قوات النظام التركي استهدفت بعد ظهر اليوم بمختلف أنواع الأسلحة عدداً من القرى والبلدات بريف منطقة عفرين ما تسبب بإصابة 7 مدنيين بجروح بينهم طفلان ووقوع أضرار مادية كبيرة.
وفي ريف الحسكة أكدت مصادر أهلية سقوط عدد من قذائف المدفعية والدبابات أطلقتها قوات النظام التركي على قرية خراب رشك التابعة لمدينة المالكية في أقصى شمال شرق الحسكة ما أسفر عن أضرار مادية وقتل مواشي الأهالي.
إلى ذلك أعلن المتحدث باسم ميليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية” بيروسك هاساكا، بمقتل 6 مدنيين و3 مسلحين جراء القصف التركي على عفرين.
ونقلت “رويترز”، عن هاساكا قوله: “القصف تسبب بمقتل 3 عناصر(مقاتل ومقاتلتان) ينتمون لوحدات حماية الشعب، بالإضافة إلى إصابة 13 مدنيا بجروح”.
في حين قال رئيس وزراء النظام التركي بن علي يلدريم أن القوات البرية ستنفذ “مهامها” داخل سورية، وفقا لتطورات الوضع على الأرض.
وقال يلدريم في مؤتمر صحفي: “قواتنا الجوية دمرت جميع الأهداف تقريبا من خلال توجيه ضربات مركزة جاءت كجزء من عملياتنا العسكرية في عفرين بسورية”، وفق قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق