أخبار مهمةسورية

انفجار قرب قاعدة لـ”التحالف” بالرقة تضم أمريكيين وفرنسيين


تشهد بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي استنفار أمني كبير وسط انتشار عناصر من الجيش الأمريكي في أحياء البلدة عقب انفجار سيارة المفخخة استهدفت حاجز اللواء 93 قرب أحد قواعد “التحالف الدولي” في المنطقة.
حيث وقع انفجار شديد في قاعدة عسكرية لـ”التحالف الدولي” تضم جنوداً أمريكيين وفرنسيين، في منطقة عين عيسى بريف الرقة، الواقعة تحت سيطرة “وحدات الحماية الكردية” ما أسفر عن مقتل جندي.
ونشرت صحيفة Milliyet التركية نقلاً عن مصادر خاصة، أن انفجار أمس وقع في قاعدة عسكرية بعين عيسى شمال غربي مدينة الرقة، في مستودع للذخيرة داخل القاعدة العسكرية التي يتم فيها تدريب عناصر “قسد”.
وذكر “ألمرصد المعارض” أنه لم يتم تحديد جنسية الجندي الذي قتل في الانفجار وما اذا كان من “التحالف الدولي” أو من “قوات سورية الديموقراطية”.
فيما أكدت وسائل إعلام انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة عسكرية على طريق بلدة عين عيسى – واللواء 93، ما أدى لمقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين. وينتشر في تلك القاعدة قرابة 200 جندي أمريكي و 75 عنصراً من القوات الخاصة التابعة للجيش الفرنسي.
ويأتي الاستهداف في وقت تتصاعد فيه وتيرة عمليات الاستهداف الجوي لمواقع داعش بريف الحسكة الجنوبي وتقدم قوات قسد باتجاه قرية الدشيشة واليوم حسب المصادر دخلت “قسد” قرية ام الحفور باتجاه الدشيشة والمعارك حاليا عنيفة بتغطية جوية حيث تم استهداف مزرعة الزيتون على اطراف قرية خويير وتدمير كل المخففات التي كانت موجودة بالمزرعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق