أخبار مهمةمنوعات

أفضل ماسك للبشرة الدهنية في الصيف


دللي بشرتك هذا الصيف مع أفضل ماسك للبشرة الدهنية، والذي سوف يساعدك في التخلص من الزيوت الزائدة وتضييق المسام وعلاج حب الشباب، واليوم سنعرفك على أهم 5 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية مكونة من مكونين طبيعين فقط وجميعها تتوافر في كل منزل لتسهيل المهمة عليك وعدم ترك لك أي حجة للبدء بتطبيقها من اليوم..

أفضل ماسك للبشرة الدهنية في الصيف

هذه هي الماسكات التي يجب أن تطبقيها هذا الصيف لحماية بشرتك من أضرار الشمس والرطوبة..

ماسك الكركم وماء الورد لتفتيح البشرة الدهنية

إذا كنت لا تستخدمين الكركم في وصفاتك الطبيعية فقد أضعت على نفسك الكثير، فهو من اهم المكونات الطبيعية المبيضة للبشرة كما يمتص الزيوت الزائدة ويساهم في علاج حب الشباب، ولذا امزجي ملعقة من بودرة الكركم الطازجة مع ملعقة من ماء الورد الطازج ووزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها حتى تجف ومن بعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

ماسك الزنجبيل وجل الصبار للتخلص من حب الشباب

لن تجدي أفضل من هذه الخلطة للوقاية من ظهور حب الشباب نظراً لخصائصه المطهرة للبشرة، ولكن حذار من تطبيقه على البشرة الحساسة، ولتحضير هذه الوصفة امزجي ملعقة من بودرة الزنجبيل الطازجة مع ملعقة من جل الصبار، ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك وبالتحديد أماكن ظهور حب الشباب واتركيها حتى تجف ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الطين للبشرة الدهنية في الصيف

يعتبر الطين من أكثر المكونات الطبيعية التي تساعد على إزالة الزيوت الزائدة على الوجه وتخفيف ظهور حب الشباب، ولذا اخلطي ملعقة من طين الكاولين مع ملعقة من عصير الخيار ومن بعدها وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة ليجف واشطفيه بعدها بالماء الفاتر ورشي بشرتك بماء الورد لإنعاشها.

لتضييق المسام الواسعة اخلطي ملعقة من لبن الزبادي مع ملعقة من القرفة (لا تطبقي هذه الوصفة إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية حساسة) وعندما تحصلي على مزيج متماسك وزعيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر. بإمكانك ترطيب بشرتك بجل الصبار بعد تطبيق هذه الوصفة.

أفضل ماسك للبشرة الدهنية في الصيف

لن تجدي أفضل من خلطة بياض البيض والشوفان لترطيب وشد بشرتك الدهنية في الصيف، ويكفيك بياض بيضة واحدة مع ملعقة من بودرة الشوفان ومن بعدها وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة ليجف واشطفيه بعدها بالماء الفاتر ورشي بشرتك بماء الورد لإنعاشها.

قدمنا لك اليوم أهم ماسكات للبشرة الدهنية لتنتقي منها ما يناسبك وتنعمي ببشرة منتعشة ومدللة في فصل الفرح والمرح.

جولان تايمز – خلود حسن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق