أخبار مهمةسوريةعربي ودولي

وفد من “تجمع العلماء المسلمين” يزور سماحة الشيخ “نصر الدين الغريب” مواساة بحادثة الجاهلية


‎استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصر الدين الغريب في دارته ب كفرمتى ، وفدا من ” تجمع العلماء المسلمين ” برئاسة الشيخ حسين غبريس وعضوية الشيخ عبد الله جبري والشيخ ابراهيم البربري والشيخ سليم الصالح، في زيارة مواساة بحادثة الجاهلية .
‎وثمّن غبريس في كلمة له “الموقف العقلائي والحكيم الذي اتخذتموه كجهة دينية حريصة على عدم حدوث فتنة بعد ما حصل قي قرية الجاهلية قبل أيام. لقد تصرفتم بوعي وفوتم الفرصة على المصطادين بالماء العكر”.
‎من جهته، ذكر الشيخ الغريب”أن حادث الجاهلية الأليم الذي آلم كل القلوب في هذا الجبل وفي كل لبنان ، ونتمنى أن يكون خاتم الأحزان وتعود الإلفة والمحبة بين كل اللبنانيين، بين بعضهم البعض وبينهم وبين الأجهزة الأمنية التي أخطأت خطأ كبيرا، مشددا على ان هناك وسيطا في لبنان يسهر على مصالح البلد فيجب أن يستمر في وساطته دون أجر كما يعمل دائما، وليس من احد يسألهم على أجر في ذلك. ولكن من يمتلك النفوذ والقوة والإرادة يستطيع أن يساعد الآخرين.
‎وقدّر لفخامة رئيس الجمهورية المبادرة الأخيرة التي قام بها راجيا ان يوفق في سعيه هذا مع الرئيس المكلف وبعناية دولة الرئيس بري الذي عودنا دائما على تدوير الزوايا وتقريب وجهات النظر، وأمل غريب في “أن يتكاتف الرؤساء الثلاثة بما أوتوا من قوة لتأليف الحكومة المنشودة، ويعود الاستقرار الإقتصادي والأمني ويعود الإزدهار لهذا البلد الذي عانى الأمرين من تلك النزاعات الداخلية التي لا لزوم لها.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق