أخبار مهمةمنوعات

أسباب وجع الرأس من الأمام


وجع الرأس من الأمام أو ما يُسمّى بألم الجبين هو أحد الأعراض الشائعة للعدوى، والالتهاب، ومشاكل الأوعية الدموية، أو بعض الصدمات الجسدية، ويُمكن أن يظهر هذا الألم نتيجةً لزيادة السوائل في الأنسجة الرخوة المحيطة بالجبين، والجيوب الأنفية أو الدماغ. هُنالِكَ العديد من المشاكل الصحيّة التّي قد تؤدّي لألم الرأس من الأمام، وعلى الشخص التعرف عليها للحصول على العلاج المُناسب لها. وفيما يلي سنقومُ بذكر بعض من هذهِ الأسباب.

[١] أعراض وجع الرأس من الأمام

تعرف على أعراض وجع الرأس من الأمام من خلال النقاط التالية:

[٢] ألم مُتصاعد وتدريجيّ في مُقدمة الرأس، بحيث يزداد كُلّما ازدادت الحركة أو حاول الشخص التركيز والنّظر إلى أمرٍ ما.

الضغط الشديد حول منطقة الجبين والعينين، بحيث يشعُر الشخص بعدم المقدرة على الرؤية بوضوح أو حتّى التركيز جيّداً.

تورم أو ضعف في منطقة الجبين والجمجمة بشكلٍ عام. يبدأ الألم عادةً بشكلٍ خفيف،

وقد يزدادُ تدريجيّاً حسب اشتداد الحالة وقوّتها، وفي هذهِ الحالة قد يخلط الشخص ما بين ألم الرأس من الأمام والصداع النصفي، ومع ذلِك يُمكن التفريق فيما بينهما من حيث الأعراض، فألم الرأس من الأمام لا يتسبب بحدوث نفس أعراض الصداع النصفي كالغثيان والتقيؤ.

[٢] أسباب وجع الرأس من الأمام يحدُث هذا النوع من الصُداع مع تقلُصاتٍ في العضلات بمنطقة الجبين والرقبة، وقد تحدُث هذهِ التقلُصات نتيجةً لتناول بعض أنواع الأطعمة، أو مُمارسة بعض النشاطات المُجهدة، فبعض الناس قد يُصابون بهِ نتيجة التحديق إلى شاشة الكمبيوتر لفترةٍ طويلة من الزمن، أو القيادة لساعاتٍ طويلة بدون أخذ قسط من الراحة، وقد تؤدّي درجات الحرارة الباردة لحدوث هذا النوع من الصداع أيضاً.

[٣] بعض المُسببات الأُخرى لهُ ما يلي:

[٣] شُرب الكحول بكثرة: فمن المعروف بأنَّ المشروبات الكُحولية تُسبب العديد من المشاكل الصحيّة بما في ذلِكَ عدّة أنواع من الصداع.

إجهاد العين: فهيَ تحتوي على العديد من الخلايا العصبيّة المُرتبطة بالدماغ، وبإجهادها يتعرّض الدماغ للضغط الشديد مِمّا يؤدّي لظهور ألم الصُداع. جفاف العينين: وبالأخص عندَ ارتداء العدسات اللّاصقة وبدون الحصول على الترطيب الكافي.

التعب والإرهاق: فعلى الشخص دائماً الحصول على قسط من الراحة وتجنُّب إجهاد نفسه لساعاتٍ طويلة.

التدخين: فكثيرٌ من المُدخنين يُصابونَ بألم الرأس من الأمام، نتيجةً لاستنشاق الدُخان بشكلٍ مُستمر.

نزلات البرد: فعندَ التعرُض للهواء البارد بشكلٍ مُباشر، يُصاب الشخص بألم الرأس من الأمام.

تناول كميّات كبيرة من الكافيين: فعندما يعتاد الشخص على شُرب القهوة مثلاً بشكلٍ يوميّ، قد يشعُر بألم في رأسه عندما ينسى شُربها، بسبب عدم حصوله على كميّة الكافيين المُعتادة. ا

لتوتُّر العاطفي والبُكاء: فكثيراً ما يشعُر الشخص بألم في مُقدمة رأسه عندَ البُكاء الشديد نتيجة الحُزن أو الخوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق