أخبار مهمةمنوعات

طرق للحفاظ على جمال عيونك ⁦‪


 ⁦تغنى بهم الشعراء و الادباء و هو جمال العيون اليك سيدتي طرق حتى تبقى عينيك جميلتين، وتتمتعان بصحة جيدة، فعليك أن تحافظي عليهما بإتباع هذه النصائح :
انثري المياه المعدنية على الوجه والعينين قبل وضع الكريم أو الماكياج، حيث ينعش الماء الوجه ويغلق المسام المفتوحة، كذلك اغسلي العينين كل صباح باستعمال ماء الورد، لإزالة آثار التعب والإجهاد، فماء الورد يعتبر تونيك طبيعي لإنعاش البشرة والوجه عموما.
زيني العينين بالمستحضرات الطبيعية كالكحل، وابتعدي عن المستحضرات الكيماوية التي تؤذي العينين، أزيلي ماكياج العينين باستخدام مستحضر طبي خاص بالعينين، كما يمكنك أن تستعملي كريمات مغذية للعينين.
احرصي على الحصول على قسط وافر من النوم المريح، بما لا يقل عن 8 ساعات يومياً، لا تنسي أن تتناولي من 6 – 8 أكواب من الماء يومياً، للحفاظ على رطوبة العينين، واهتمي بتناول الفاكهة والخضروات الطازجة بشكل يومي لتوفير العناصر الغذائية الطبيعية اللازمة لصحة ونضارة الجسم.
داومي على ممارسة التمارين الرياضية التي تفيد عضلات الجسم والوجه، وتجنبي تعريض العينين لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة وبشكل مباشر، وإذا كان لا بد من التعرض لأشعة الشمس، فينصح بارتداء النظارات الشمسية المناسبة خصوصاً في فصل الصيف.
دلكي العينين باستخدام أصابع السبابة، بدءاً من الزاوية الخارجية تحت العينين وصولاً إلى عظمة الأنف، ثم كرري هذه الخطوة مرة أخرى على الجفن الأعلى للعين حتى الوصول إلى الزاوية الخارجية للعينين.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق