فيضانات في الحسكة.. المنظمات الانسانية تتحرك


سيرت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر صباح اليوم قافلة مساعدات إغاثية إلى منطقة تل حميس بمحافظة الحسكة مؤلفة من خيم وسلل غذائية وحاجيات منزلية لتقديمها للأهالي المتضررين من الفيضانات التي تعرضت لها المنطقة جراء الأمطار الغزيرة.

وتضمنت القافلة 3000 بطانية و1500 فرشة و3000 سلة غذائية و500 خيمة برفقة 30 متطوعا من وحدة الاستجابة للكوارث بفرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة .

وأدت الهطولات المطرية الغزيرة التي تشهدها المحافظة منذ الـ 27 من آذار الجاري إلى تشكل السيول والأودية ولا سيما في المنطقة الممتدة بين ريف مدينة المالكية مرورا بمناطق الجوادية والقحطانية واليعربية وانتهاء بريف ناحيتي تل حميس وتل براك.

وكانت محافظة الحسكة شكلت أمس لجنة لحصر الأضرار في المنازل الطينية والمزروعات الشتوية وتم اتخاذ عدد من الإجراءات المستعجلة تتضمن إرسال آليات هندسية إلى القرى المتضررة لتنفيذ سدات على الأودية والمفائض وتوزيع مواد إغاثية تشمل حصصا غذائية طارئة واسفنجات وبطانيات وشوادر وعدة مطبخ ومعاطف شتوية على العشرات من الأسر في إحدى مدارس تل حميس.

كما تقرر تشكيل لجان مهمتها حصر الأضرار في المنازل والمزروعات فور انحسار الفيضانات والسيول واستنفار كل الجهات العامة والوحدات الإدارية وخاصة الصحة والدفاع المدني

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *