أخبار مهمةسورية

دراسة باعتماد سعرين للبنزين .. و120 لتر بالسعر المدعوم لكل سيارة ؟


علم موقع سيرياستيبس من مصادر في شركة محروقات أنّه تتم حاليا دراسة وضع سعرين للبنزين بموجب البطاقة الذكية . السعر المدعوم بكمية تتراوح بين 100 الى 120 ليتر ويبدو أن الكمية الثانية هي التي سيتم التوافق عليها . وكل كمية تعبأ فوق هذا الحد سيدفع سعرها محررا .

يأتي ذلك في إطار توجيه الدعم الى مستحقيه

والكميات التي سيتم اعتمادها بالسعر المدعوم ستطال أكثر من مليون و 700 ألف سيارة .

وكانت جلسة نقاش موسعة برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء أسفرت عن توافق على حزمة من الضوابط الضامنة لمصلحة المواطن ومستحقي الدعم الحقيقيين في سياق تطبيقات البطاقة الذكية بما يؤدي الغرض النبيل منها .
وتقرر في الجلسة تكليف لجنتي الطاقة والخدمات في رئاسة مجلس الوزراء تشكيل لجان فرعية في المحافظات وتزويدها بصلاحيات من أجل حسن تطبيق البطاقة الذكية ومنع أي تلاعب أو انحراف قد يحصل بإدارة توزيع المشتقات النفطية في محطات الوقود .
كما تقرر الطلب من لجنتي الطاقة و الخدمات البدء بإصلاح أي خلل في إدارة وتوزيع المشتقات النفطية للسيارات لتكون وفق تقديرات استهلاك دقيقة تكفي احتياجات السيارات الخاصة و العامة مع إيجاد آلية مناسبة للاستهلاك الزائد عن الكميات المحددة من خلال مجموعات عمل حيادية جوهر عملها الأساسي العمل على حسن تطبيق البطاقة الذكية وحمايتها من التلاعب.
مع التأكيد على الدور الواضح الذي تؤديه البطاقة الذكية في تحقيق وضمان العدالة في التوزيع خاصة فيما يخص المشتقات النفطية والقضاء على الاختناقات ومنع الهدر من خلال إيصال المواد والمشتقات النفطية لمن يستحقها على مستوى الاستهلاك الداخلي لتحقيق الكفاية ، وكذلك القدرة على استيعاب خدمات أخرى وفق قاعدة بيانات معدة لهذه الغاية .
وكذلك الأمر ضمان منع التهريب إلى دول الجوار ووقف تزود السيارات الوافدة بالوقود المدعوم محلياً على حساب مخصصات المواطن السوري

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق