أخبار مهمةسورية

بالصور – 5 شهداء بقصف إرهابي علي مشفى مصياف


استشهد 5 مدنيين واصيب اكثر ١15 مدنياً ببنهم خمسة من كوادر مشفى مصياف باعتداءات الإرهابية بالقذائف على مشفى مصياف الوطني .

وكانت المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريف حماة الشمالي واصلت انتهاك اتفاق منطقة خفض التصعيد واعتدت صباح اليوم بالقذائف الصاروخية على مدينة مصياف بالريف الجنوبي الغربي سقط عدد منها على مدخل المشفى الوطني وقسم الأطفال فيها ما تسبب باستشهاد 4 مدنيين وإصابة 14 آخرين بجروح بينهم حالات خطيرة ووقوع أضرار في المبنى والسيارات المركونة في المكان.

إلى بدورها ردت وحدة من الجيش العربي السوري  على مصادر إطلاق القذائف وألحقت بالإرهابيين خسائر بالعتاد والأفراد.

وفي تصريحات للمراسل لفت المدير العام للهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني الدكتور ماهر يونس إلى أنها “ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على المشفى لكنه الاعتداء الأكثر إجراما هذه المرة حيث وصل عدد الشهداء إلى 5 بينهم سائق في منظومة الإسعاف و15 جريحا منهم 4 من الطواقم الطبية والتمريضية”.

وأشار الدكتور بسام قطريب إلى أن “الإرهابيين اعتدوا على المشفى منذ ساعات الصباح الأولى ب 5 قذائف صاروخية تعرض على إثره لإصابة متوسطة في مختلف أنحاء جسده بسبب الشظايا وحالته الصحية حاليا مستقرة ويتلقى العلاج في المشفى”.

من جانبه بين أيمن شبيب رئيس قسم التمريض في المشفى أنه “تعرض لإصابة متوسطة في أنحاء متفرقة من جسمه جراء شظايا القذائف الصاروخية التي استهدفت مبنى المشفى بشكل مباشر” مؤكدا أن هذا الاعتداء لن يثني الكوادر العاملة في مشفى مصياف عن المضي قدما في أداء واجبهم الوظيفي والإنساني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق