أخبار مهمةسورية

فجر اليوم.. المضادات الأرضية للدفاع الجوي السوري تتصدى لأهداف إسرائيلية فوق القنيطرة


قال مصدر عسكري سوري إن مدافع شيلكا ورشاشات (م ط) في سلاح الدفاع الجوي تصدت لأهداف معادية قادمة من فوق أراضي الجولان السوري المحتل نحو الساعة 04:20 فجر اليوم الاثنين.

وأضاف المصدر العسكري في تصريحات لوكالة “سبوتنيك“: “إن تلك الأهداف المعادية تأتي تحديدا من على محور ريف القنيطرة الشمالي بين حضر ومزرعة بيت جن، وعلى محور أقصى الريف الجنوبي المتاخم لمحافظة درعا من منطقة تل الحارة بريف درعا الغربي”.

وتابع المصدر العسكري: “استخدام المضادات التقليدية مرتبط بنوعية الأهداف المعادية التي يتم اكتشافها عن مراكز الرصد، وقد تمكنا من تدمير عدد منها خلال الأيام الأخيرة”.

وأفاد مراسل أن “الهدوء التام عاد مرة أخرى إلى منطقة الجولان بعد نحو 15 دقيقة من التصدي لأهداف إسرائيلية في سماء القنيطرة”.

وكانت الدفاعات الجوية السورية تصدت يوم السبت، لطائرات استطلاع حلقت فوق منطقة فصل القوات الإسرائيلية والسورية، مقتربة من الأراضي السورية المحررة لتبدأ مضادات الجيش السوري بالتعامل معها.

وأفاد مصدر عسكري سوري في القنيطرة: “تصدت مضادات الجيش السوري الأرضية لجسمين غريبين كانا يحلقان على ارتفاعات عالية”.

وأضاف المصدر: “الجسم الأول كان قادما من اتجاه محور المراصد العسكرية الإسرائيلية أعلى جبل الشيخ من جهة الغرب بالجولان المحتل، أما الجسم الثاني كان يحلق على اتجاه (خان أرنبة- حرفا).

وأيضا شهدت القنيطرة هجمات من إسرائيل، يوم الجمعة، جنوب غرب دمشق.

وذكر مصدر عسكري سوري أن “الأهداف المعادية عبرت من الأراضي المحتلة فوق المنطقة الأممية العازلة شمال القنيطرة قبل أن تبدأ المضادات الأرضية السورية بالتصدي لها”.

ولفت مصدر عسكري سوري” إلى أنه “لم تكن هناك حاجة لاستخدام منظومات الدفاع الصاروخي “إس 300″ للعدوان الصهيوني على الأراضي السورية”.

سبوتنيك


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق