أخبار مهمةسورية

تعيين رئيس جديد لبلدية جرمانا.. الشيخ: تراكم القمامة في المدينة سببه مؤسسة الإنشاءات العسكرية.


كشف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق ريدان الشيخ عن الميزانية التقديرية لمدينة جرمانا، والتي بلغت حوالي 450 مليون ليرة، لافتاً إلى أن المدينة تتلقى دعماً من المحافظة وإعانات من وزارة الإدارة المحلية والبيئة، وخاصة فيما يتعلق بمواضيع ترحيل القمامة التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة جداً.
وبالنسبة لموضوع القمامة الشائك في المدينة، أرجع الشيخ سبب تراكم القمامة مجدداً إلى أن أحد المتعهدين وهو مؤسسة الإنشاءات العسكرية انقطع من مادة المازوت بسبب العطل، ما تسبب ببقائها 5 أيام من دون ترحيل القمامة من المكب المؤقت إلى المكب الدائم، ما أدى إلى ذلك وخاصة أن جرمانا لديها حوالي 1000 طن من القمامة يومياً.
ولفت إلى أن المحافظ قام بتخصيص 10 آلاف لتر مناصفة بين البلدية والإنشاءات العسكرية، وعليه فإن الأمور تحسنت بشكل كبير حالياً، مضيفاً: ليس للمتعهد أي عذر ويجب أن يقوم بالعمل على مدار الساعة حتى لو اضطر للمساعدات الخارجية من متعهد آخر مثلاً.
وبيّن الشيخ أن البلدية استأجرت آليات تابعة للقطاع الخاص لترحيل القمامة لكون إمكانيات المدينة وآلياتها لا تستطيع أن تخدّم سوى جزء من قطاع جرمانا، إضافة إلى انتهاء صلاحيات العقود السابقة للمستثمرين، مشيراً إلى أن بلدية جرمانا صادقت على الشروط التقديرية للخدمات الفنية وأرسلتها إلى الوزارة ريثما يتم تأمين التمويل اللازم.
وكشف الشيخ في تصريح لصحيفة “الوطن”، عن انتخاب نائب رئيس المجلس السابق غسان رافع بالتزكية من أعضاء المجلس المحلي كاملاً كرئيس مجلس للمدينة.
وحول تفاصيل إحالة رئيس البلدية السابق للقضاء، قال الشيخ إنه خرج من السجن بموجب سند كفالة ليتابع أموره مع القضاء، وبما أن القضاء لم يبت بأمره فهو مازال تحت المحاكمة، ويتم اعتباره بحكم المستقيل لأنه موظف، وبناء على ذلك تم إعادة الانتخاب والترميم.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق