أخبار مهمةسورية

أميركا تحذر.. تطبيقات VPN خطيرة!


حذرت الولايات المتحدة الأميركية من خطورة تطبيقات VPN الأجنبية. وقال مسؤول كبير في وزارة الأمن الداخلي الأميركية DHS إن تلك التطبيقات تشكل خطراً حقيقياً حتى لو كان مستخدمو الأجهزة الحكومية قد تجنبوها، وذلك لأن الخصوم مهتمون باستغلال تلك التطبيقات.

وأوضح كريس كريبس Chris Krebs، مدير وكالة الأمن السيبراني والبنية التحتية CISA التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأميركية DHS، أن التقارير تُشير إلى أن الجهات الفاعلة الخبيثة قد أظهرت النية والقدرة على الاستفادة من خدمات VPN والمستخدمين الضعفاء لأغراض ضارة.

ووفقاً للرسالة التي كتبها كريس كريبس إلى السيناتور رون وايدن Ron Wyden، فإنه لا توجد سياسة أميركية شاملة تمنع مستخدمي الأجهزة المحمولة الموظفين لدى الحكومية الأميركية من تنزيل تطبيقات VPN الأجنبية.

وأضاف كريبس “إذا قام موظف حكومي أميركي بتنزيل تطبيق VPN أجنبي من دولة معادية، فإن الاستغلال الأجنبي لتلك البيانات سيكون إلى حد ما مرجحاً للغاية، حتى مع تنفيذ الحلول التقنية”.

وقد يؤدي هذا الاستغلال إلى فقدان تكامل البيانات وسرية الاتصالات المرسلة عبر التطبيق، ومن المحتمل أن تشمل بيانات الهاتف المكشوفة تحديد الموقع الجغرافي وجهات الاتصال وسجل المستخدم.

إلى ذلك، أوضح مدير وكالة الأمن السيبراني والبنية التحتية أنه لا يوجد ما يشير إلى أن التطبيقات الأجنبية الصنع تُستخدم على نطاق واسع في الحكومة الأميركية، وقد لا يكون هناك أي أجهزة تديرها الحكومة قامت بتنزيل تطبيقات VPN الأجنبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق