أخبار مهمةالجولانسورية

تصّدياً لـ “مشروع المراوح الصهيوني”.. إضراب عام بالجولان السوري المحتل (صور)


كم عهدناهم.. مقاومين ، مدافعين ،متمسكين بأرضهم، و وجهاً لوجه ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي لا ينفك أن يستغل أي فرصة لنيل من عزيمتهم وتمسكهم بالوطن الأم سوريا
أهلنا بالجولان السوري المحتل أعلنوا اليوم الثلاثاء إضرباً عاماً في كافة قرى الجولان العربي السوري المحتل، شاملا المدارس والمرافق الاقتصادية وذلك ردا على محاولات الاحتلال الاسرائيلي اقامة مشروع المراوح على اراضي السكان السوريين في الجولان.حيث تسعى شركة انرجكس الاسرائيلية لاقامة ما يقارب 45 مروحه على اراضي المزارعين السوريين ما بين مجدل شمس ومسعده وعلى خط وقف اطلاق النار .

شمل الاضراب مظاهرة حاشدة في منطقة سهل اليعفوري حيث احتشد المئات من كافة شرائح المجتمع الجولاني حاملين اللافتات المندده بالمشروع والاعلام الوطنية التي تؤكد على هوية الجولان العربي السوريه , تلاها جوله في بساتين التفاح لتختتم بمهرجان خطابي على خط وقف اطلاق النار شرقي مجدل شمس حيث كان على الطرف الاخر في موقع عين التينه وفدا من محافظة القنيطره في رسالة دعم لابناء الارض المحتله الذين اكدوا على حفاظهم على هويتهم العربية السوريه .
وتعمل شركة انرجكس الاسرائيلية بالضغط على بعض المزارعين الجولانيين لمنعهم من سحب العقود التي ابرمت سابقا دون معرفة المزارعين باخطار المراوح حيث وصلت الغرامات الى ما يقارب المئة وخمسين الف دولار امريكي وهو ما اكده نورالدين مسعود ابن قرية مسعده الذي طالب الشركة بفظ العقد وانه جزء من المجتمع الجولاني ولن يسمح بتركيب مروحه في ارضه .علما ان الشركة لم تبدا حتى اليوم بالعمل الميداني على الارض.
واعتبر ناظم صعب ان مشاريع الاحتلال لم تتوقف منذ52 عام واليوم نخوض اصعب مرحله امام الاحتلال الذي يهدف الى تهجيرنا من بيوتنا واقتلاعنا من اراضينا التي اقسمنا بالتجذر فيها مهما غلت التضحيات .
ويعتبر المشروع الذي سيصادر ما يقارب 6 الاف دونم من اراضي الجولانيين من اخطر المشاريع على ارض الجولان سياسيا وصحيا واجتماعيا واقتصاديا


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق