أخبار مهمةسورية

30 باص نقل داخلي جديد لخطوط دمشق وريفها


بيّن مدير شركة النقل الداخلي بدمشق “سامر حداد” أنه تم تخصيص 30 باص للمدينة وريفها من المنحة المقدمة من الصين, والتي تضمنت 100 باص، ليصبح إجمالي عدد الباصات العاملة 130 باصاً.
وأوضح حداد لـ”الوطن” أن توزيع الباصات جاء لدعم خطوط المدينة والريف الأكثر حاجة، ومنها خط “الدوار الجنوبي، باب توما، ركن الدين الزاهرة والصناعة” في المدينة، وخط “صحنايا والقرى وجرمانا والأشرفية ومساكن دمر” في الريف.

ونفى حداد وجود نقص في خط الدوار الجنوبي، ومع ذلك سيجري تزويده بـ10 باصات أخرى؛ كونه خطاً حيوياً, مشيراً لعدم إمكانية تدخل شركة النقل الداخلي في الخطوط المستثمرة من قبل الشركات الخاصة، إلا في حال الإخلال بشروط العقد، مؤكداً أن خطوط النقل في المدينة حالياً مغطاة من قبل النقل الداخلي وشركات خاصة وبالتالي لا يوجد منطقة بلا تخديم.

وعن استخدام الباصات الجديدة كمبيت للموظفين, لفت حداد إلى أن التعاقد سيكون مع مؤسسات الدولة لاستخدام الباصات ذات الموديلات القديمة فقط، لأن تأمين حاجة المواطن أهم من حاجة الموظف على حد تعبيره.

وكان كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق “باسل ميهوب” عن تفعيل 15 باص نقل داخلي على خط “عش الورور- الزاهرة” الأسبوع الماضي, وهذا الخط يمر بثلاثة نقاط تعاني من ازدحام هي منطقة “البرامكة _ جسر السيد الرئيس _جسر الثورة” مؤكداً أنه سيتم تفعيل ٢٥ باص خلال الأيام القادمة على نفس الخط، علماً أن هذه الباصات لشركة “كوجك” للنقل الداخلي التي تعاقدت مع المحافظة بأربعين باص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق