أخبار مهمةسورية

لجنة خاصة لإعادة 400 منشأة صناعية إلى الإنتاج بريف دمشق


كشفت وزارة الصناعة عن تشكيل لجنة خاصة لتوفير البنية التحتية والخدمية لإعادة تأهيل أكثر من 400 منشأة صناعية وحرفية, تمهيداً لإعادتها للعمل, وذلك في منطقة القدم والسبينة بريف دمشق.

وتضم اللجنة في عضويتها الصناعة ومحافظة دمشق وريفها والكهرباء والمياه وجهات أخرى, على أن تكون مهمتها محصورة بتقديم التسهيلات الإدارية والإجرائية والخدمية ومنح التراخيص المؤقتة بموافقة وزارة الصناعة لمزاولة المهنة بشكل مؤقت ريثما تتم تسوية أوضاع هذه المنشآت بالصورة القانونية وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل تعرضها للتخريب والتدمير, أي قبل سنوات الأزمة.

وحصرت الصناعة بمنح الترخيص المؤقت بمديرية الصناعة بريف دمشق, إضافة الى موافقتها على منح الكشوف على الآلات والمعدات التي خرجت من المنطقة الصناعية بسبب الأحداث وتثبيت ملكيتها لأصحابها وذلك تمهيداً لعودتها إلى موطنها الاصلي والمباشرة بعملية الإنتاج .
وأوضحت الصناعة أن الخطة التي تنوي تنفيذها خلال المرحلة المقبلة تكمن في تصنيف هذه المنشآت وتوصيف حالة الضرر الذي لحق بها, وذلك بقصد تقدير حجم الأضرار والتعويض والإنفاق الاستثماري المطلوب في كل الحالات من أجل الإسراع بإعادة العملية التصنيعية إلى السوق وتوفير احتياجها من السلع والمنتجات بمختلف الأنواع.

“تشرين”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق