أخبار مهمةعربي ودولي

بوتين يعارض العقوبات ضد جورجيا


عارض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، فكرة العقوبات الاقتصادية على جورجيا.

وقال بوتين للصحفين “حول مختلف العقوبات ضدر روسيا، لن أفعل ذلك احتراما للشعب الجورجي”.

الدوما يوصي الحكومة الروسية بتطبيق تدابير اقتصادية بحق جورجيا

اعتمد مجلس الدوما الروسي، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة عامة، بيانًا أوصى فيه الحكومة الروسية بالنظر في جدوى تطبيق تدابير اقتصادية خاصة ضد جورجيا وتقديم مقترحات ذات صلة إلى الرئيس فلاديمير بوتين.

وأدان النواب الروس في بيانهم بشكل قاطع “الاستفزازات المستمرة ضد روسيا” في جورجيا، مشيرين إلى أن الاعتداءات العلنية للقوى الراديكالية في تلك البلد تؤدي إلى مزيد من تدهور العلاقات الروسية الجورجية.

وأضاف البيان بأن مجلس الدوما “يوصي الحكومة الروسية بالنظر في جدوى تطبيق تدابير اقتصادية خاصة فيما يتعلق بجورجيا، منصوص عليها في القانون الفدرالي اعتباراً من 30 كانون الأول/ديسمبر عام 2006، رقم 281، “بشأن التدابير الاقتصادية الخاصة والتدابير القسرية”، وتقديم مقترحات مناسبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

ردة فعل وسائل التواصل الاجتماعية الجورجية

يذكر أن عددا ضخما جدا من مستهلكي شبكات التواصل الاجتماعي في جورجيا، شجبوا من جانبهم سلوك مقدم البرامج “غابونيا” معربين عن مخاوفهم من احتمال زيادة حدة التوتر في العلاقات الجورجية — الروسية. وصرح المدير العام لشركة “روستافي- 2” التلفزيونية، نيكا غواراميا، أن إطلاق الشتائم والألفاظ البذيئة النابية خلال البث المباشر أمرا غير مقبول، حتى وإن كان هو شخصيا يتقاسم موقف غابونيا تجاه روسيا.

سبب تأزم العلاقات

وكان مقدم البرامج التلفزيونية في قناة “روستافي-2″، غيورغي غابونيا، قد بدأ أمس الأحد برنامجه الشخصي “بي إس” بشتم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين”، ما أثار غضباً شديداً لدى عدد كبير من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في جورجيا، الذين أدانوا غابونيا معربين عن قلقهم من تأزم العلاقات الجورجية الروسية بشكل أكبر.

هذا وشجب كل من الرئيس الجورجي ورئيس الوزراء أقوال غابونيا. ووصفت وزارة الخارجية الجورجية هذه التصرفات بعمل من شأنه إثارة المزيد من التوتر في العلاقات بين البلدين.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق