أخبار مهمةإسرائيلياتعربي ودولي

تحسباً لأي رد إيراني… الاحتلال الإسرائيلي ينشر منظومة القبة الحديدية شمال فلسطين المحتلة


قال الاحتلال الإسرائيلي، إنه نشر بطاريات منظومة القبة الحديدية شمال فلسطين المحتلك، مشيرا إلى أن هذا الإجراء تحسبا لأي رد إيراني.

وبحسب وكالة سبوتنيك، قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد: “الجيش الإسرائيلي ينشر بطاريات منظومة القبة الحديدية شمال إسرائيل تحسبا لأي رد إيراني”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له : “إنه تم إحباط عملية إرهابية خطط لتنفيذها فيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية ضد أهداف إسرائيلية” على حدّ تعبيره.
وأضاف البيان: “أغارت مقاتلات جيش على عدد من الأهداف الإرهابية في قرية عقربا جنوب شرق دمشق”.

وأوضح البيان: “أن الغارة جاءت ضد نشطاء فيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية حرصت، في الأيام الأخيرة، على تنفيذ عملية إرهابية ضد أهداف إسرائيلية انطلاقا من الأراضي السورية”.

بدوره أعلن الجيش العربي السوري ، مساء السبت، أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الاحتلال الإسرائيلي في محيط العاصمة دمشق، مؤكدا أنه تم إسقاط معظم الصواريخ الإسرائيلية.

وأضاف أن المضادات الجوية تمكنت من إسقاط عددا من الصواريخ الإسرائيلية بعد التعامل معها في سماء المنطقة الجنوبية الغربية لسوريا.

فيما أكدت مصادر محلية “إن العدوان الإسرائيلي استمر لاكثر من ساعة والدفاعات الجوية السورية تواصل تصديها الكثيف في سماء سماء القسم المحرر من الجولان أقصى جنوب غرب سوريا عند المثلث السوري اللبناني مع الجولان المحتل”.

جولان تايمز – خلود حسن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق