أخبار مهمةسورية

بسرعات ٨ إلى ١٦ ميغا.. “الفايبر نت” المنزلي في خدمة خلال شهرين


تعمل الشركة السورية للاتصالات حالياً على إطلاق خدمة جديدة نوعية “FTTH” وهي إيصال الانترنت إلى المنازل بسرعات عالية تراوح بين 8 و16 ميغا بالثانية بواسطة الكبل الضوئي، يدعى “الفايبر المنزلي”.

وصرّح مدير التسويق في الشركة السورية للاتصالات فراس البدين لصحيفة “البعث“، بأن الخدمة ستنطلق في 6 محافظات سورية، مبيناً أن هذه التقنية تعتبر من أفضل وسائل الاتصال الموجودة وأكثرها ثباتاً، كونها لا تتأثر بالعوامل الخارجية، مثل التشويش والرياح والحرارة وغيرها.

كما لفت البدين إلى أن الأعمال المدنية لهذه الخدمة بدأت، وخلال شهرين تقريباً تستطيع الشركة أن تخدم الزبائن بها، منوهاً إلى أن هناك خدمات أخرى نوعية سيتم إطلاقها قريباً.

وفيما يتعلق بأسعار الانترنت، أكد البدين أن أسعار الانترنت عالمية والأسعار في سورية منخفضة مقارنة بالدول الأخرى بما يقارب 10% على الأقل فيما يخص الـ ADSL، في حين أن خدمات الصوت أي الاتصالات المحلية والقطرية هي منخفضة عن كلفها الأساسية كون الشركة تعتمد على صندوق الخدمة الشاملة وهو يقدم الدعم للخدمات.

وتتميز خدمة “FTTH” بإيصال الإنترنت إلى المنازل بسرعة حقيقية وفق الاشتراك لتبدأ بـ /8/ ميغا وحتى /16/ ميغا، كما أنها لا تخضع لنظام التّقنين الكهربائي، حيث أنها تصل عبر كبل ضوئي من المركز الأم إلى المراكز الهاتفية التي ستفعّل فيها والمزودة بمجموعات توليد للطاقة الكهربائية.

وفي منتصف الشهر آب الفائت، صرّح مدير فرع شركة الاتصالات في حمص كنعان جودا لموقع “أثر برس” بأن الشركة تقوم بتنفيذ مشروع تقنية “FTTH” للإنترنت الخاصة بنقل البيانات والمعلومات عبر الأسلاك الضوئية بسرعات عالية تفوق 8 ميغا، مبيناً أن المشروع بدأ في عدد من أحياء المدينة منها الدبلان والحمراء والحضارة والغوطة كخطوة أولى وسيتم التوسع به تدريجياً حتى يشمل كافة أحياء المدينة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق