أخبار مهمةسورية

بالتعاون مع الأهالي.. تأهيل طُرقات وترميم مباني في “الزبداني”


باشر المجلس البلدي في مدينة الزبداني بريف دمشق مد قميص زفتي لبعض الشوارع المتضررة بشكل كبير في المدينة مثل شوارع الحي الغربي والسلطاني والكواشي بقيمة 25 مليون ليرة استعدادا لفصل الشتاء.

رئيس المجلس البلدي في المدينة المهندس باسل دالاتي بين في تصريح له أن المجلس بدأ منذ نحو شهرين ايضا بتنفيذ مشروع مركز خدمة المواطن بقيمة 70 مليون ليرة وسيكون في الخدمة مع بداية عام 2020.

دالاتي ذكر أن العائلات التي عادت إلى الزبداني حتى الآن بلغت نحو 6000 عائلة علما أن الكثير منها لا تزال تؤهل منازلها كاشفا أن عدد الشقق السكنية التي أهلت من قبل منظمات دولية بالتنسيق مع وزارة الادارة المحلية والبيئة ومحافظة ريف دمشق بلغ حتى الآن 2300 شقة سلمت جميعها للمستفيدين بينما يقوم المجلس الدنماركي في الوقت الحالي بتأهيل 200 شقة جديدة بالتعاون مع المحافظة ومجلس المدينة.

ولفت دالاتي إلى أن النشاط الزراعي والتجاري والحرفي بدأ ينشط في الزبداني حيث افتتح نحو 300 محل تجاري وحرفي حتى الآن إضافة إلى أن أغلب الخدمات مؤمنة في المدينة بشكل كامل وتتابع يوميا من المجلس ولا سيما موضوع النظافة الذي “شهد تحسنا بنسبة 80 بالمئة خلال الفترة الماضية”.

وبشأن النقل أشار دالاتي إلى وجود 45 ميكروباصا يعملون على خط دمشق الزبداني بينما تقوم حافلات النقل الداخلي بتخديم المواطنين داخل المدينة وضواحيها بدءا من سرغايا حتى وادي بردى.

وبالنسبة للاستثمارات العائدة للمجلس البلدي أكد دالاتي طرح عدد من المواقع للاستثمار بينها استراحة في الجرجانية بدأت العمل منذ ثلاثة أشهر وتم طرح استراحتين للاستثمار واحدة في ساحة المهرجان والثانية في منطقة الطلة.



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق