أخبار مهمةسورية

سقوط اكثر من 81 مدنيا بين جريح وشهيد بغارات تركية على رأس العين


استشهد 21مدنيا وأصيب أكثر من 60 آخرين باستهداف الطيران الحربي التركي لقوافل نازحين مدنيين أثناء هربهم من المعارك المستمرة في مناطق مدينة رأس العين شمال شرقي سوريا، وغارات أخرى على أحياء المدينة التي تشهد قصفا تركيا هو الأعنف خلال الأيام الأخيرة.
وقال مصدر طبي في مشفى تل تمر لـ”سبوتنيك”: إن ارتفاع وتيرة القصف التركي على قرى رأس العين أدى إلى حركة نزوح كبيرة، ون الطيران الحربي التركي استهدف قوافل سيارات المدنيين الفارين على طريق تل تمر رأس العين، ما أسفر عن وقوع أعداد كبيرة منهم قتلى وجرحى.

وأكد المصدر القصف التركي العنيف لم يتوقف حتى الساعة على قرى منطقة رأس العين بالرغم من الإعلان عن اتفاق أمريكي تركي على وقف لإطلاق النار، مؤكداً أنه نتيجة لاستمرار العملية العسكرية التركية على منطقة رأس العين قتل منذ صباح اليوم حتى اللحظة 21 مدنيا وأصيب أكثر من 60 آخرين بينهم مدنيون حاولوا الفرار من المدينة عبر مدخلها الجنوبي نحو مدينة تل تمر، لافتاً إلى أنه تم إسعاف المصابين من مدينة رأس العين وعدة قرى محيطة إلى مشفى تل تمر.

وكشف المصدر أن المشفى يعمل بطاقته القصوى، لكن حجم الإصابات وكثرتها تقف عائقا أمام تقديم الخدمات الطبية للمصابين: “ونقوم بالتنسيق مع باقي المشافي في محافظة الحسكة لتحويل الإصابات الحرجة إليها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق