أخبار مهمةسورية

لدعم المزارعين.. نقل مجاني لتسويق الحمضيات


تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عاطف النداف” أسولق الهال المركزي في محافظتي اللاذقية طرطوس, ومراكز الفرز والتوضيب, للإطلاع على واقع تسويق الحمضيات للموسم الحالي.

وقال الوزير في تصريح للصحفيين أن زيارته لكل من “طرطوس و اللاذقية” كانت من أجل موسم الحمضيات، موضحاً أن الوزارة تعمل على تأمين سيارات شاحنة لتوفير كلفة النقل على الفلاح وليس الضامن أو التاجر كما ستتابع السورية للتجارة عمليات الشراء من المزارعين وستنطلق الشاحنات إلى محافظات “دمشق وريف دمشق ودرعا والسويداء”.

إجراءات الحكومة حسب الوزير رفعت السعر إلى 25 ليرة سورية في اللاذقية, لافتاً إلى وجود مشاريع تصدير إلى “العراق والكويت وبقية دول الخليج” وهناك بحث جدي لإمكانية التصدير للصين الشعبية وهذا يتطلب خصوصية بالتغليف والتعبئة، وذلك عبر تنفيذ الإجراءات المتخذة وبتدخل من السورية للتجارة.

وأشار الوزير إلى إعتماد إجراء اسعافي لتسويق الإنتاج من خلال تقديم وسائل النقل بشكل مجاني بالكامل لتوفير نقل المحصول ضمن المحافظة إلى سوق الهال وإلى المحافظات الأخرى بالإضافة الى تدخل السورية للتجارة عبر إرسال سيارات جوالة لبيع الحمضيات وبالتالي إنهاء عملية الوسيط.

الوزير بدد آمال مزارعي الحمضيات باعتماده كمحصول استراتيجي حيث بين وجود شروط واضحة لاعتماد أي محصول استراتيجي وأهمها القدرة على التخزين وهذا غير متوافر في الحمضيات، مؤكداً أن السورية للتجارة غير قادرة على تسويق أكثر من 5 بالمئة من المحصول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق