أخبار مهمةسورية

إسقاط عدة طائرات مُسيرة ومحملة بالقنابل فوق مطار حماة العسكري و سلمية وجبلة


تصدت مضادات الدفاع الجوي في محيط مطار حماة العسكري مساء اليوم، لطائرتين مسيرتين حاولتا الاقتراب من أجواء المطار.

وقال مصدر عسكري أن مضادات الدفاع الأرضية المسؤولة عن حماية مطار حماة العسكري أطلقت نيرانها باتجاه أهداف معادية حاولت الاقتراب من المطار قادمة من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف محافظة إدلب.

وأكد عن المصدر في مطار حماة أن عناصر الحماية رصدت أهدافا معادية أتضح أنها طائرات مسيرة تحاول الاقتراب من حرم المطار، ليتم التعامل معها عبر وسائط الدفاع الأرضية المسؤولة عن حماية المطار ما أدى إلى تفجير مسيرتين اثنتين في الأجواء دون تسجيل أي أضرار تذكر.

وفي السليمة..
تمكنت وحدة من قوات “الدفاع الوطني” الرديفة للجيش ، من إسقاط طائرة مسيرة معدلة ومحملة بقنابل شديدة الانفجار بريف مدينة السلمية الغربي شرق محافظة حماة، حيث تم إسقاطها دون إحداق أي أضرار.

وأضاف القائد الميداني “بعد معاينة الطائرة من قبل عناصر الهندسة، تبين أنها معدلة محليا حيث تقوم المجموعات المسلحة بإجراءات تعديلات على هيكل الطائرة لتصبح قادرة على حمل قنابل شديدة الانفجار، بالإضافة إلى تزويدها بمحرك يعمل على مادة البنزين لتتمكن من السير مسافات طويلة.

وفي جبلة..

أسقطت منظومة الدفاع الجوي المسؤولة عن حماية قاعدة حميميم العسكرية الروسية بريف اللاذقية طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من محيط القاعدة قبل منتصف ليل اليوم.

وقال مصدر إعلامي في اللاذقية إن أصوات انفجارات سمعت بوضوح في أرجاء مدينة جبلة بريف اللاذقية تبين أنها ناجمة عن تدمير طائرة مسيرة بعد استهدافها من قبل منظمة الدفاع الجوي في محيط قاعدة حميميم الروسية العسكرية أثناء محاولتها الاقتراب من القاعدة.

وتم إسقاط الطائرة في سماء مدينة جبلة المجاورة للقاعدة دون تسجيل أي أضرار تذكر.

جولان تايمز – خلود حسن


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق