أخبار مهمةعربي ودولي

ترامب: الصواريخ التي ضربتنا بها إيران دفع ثمنها أوباما


قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الصواريخ التي استخدمتها إيران في ضرب قواعدنا “دفعت ثمنها الإدارة الأمريكية السابقة (باراك أوباما)”.

وألقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بيانا من البيت الأبيض، مساء امس، الأربعاء، للحديث عن الهجمات الإيرانية على القواعد الأمريكية في العراق.
وقال ترامب إن كل جنودنا بخير. وأضاف: أضرار طفيفة في القاعدتين المستهدفتين.

وتابع ترامب، قائلا إن الصواريخ التي استخدمتها إيران في ضرب قواعدنا دفعت ثمنها الإدارة الأمريكية السابقة (باراك أوباما).

وكان موقع Breitbart News الأمريكي اليميني المتشدد، قد قال في تقرير سابق إن الإدارة الأمريكية السابقة سمحت لإيران بالحصول على نحو 150 مليار دولار كان قد تم تجميدها ثم أفرجت عنها بعد توقيع الاتفاق التاريخي عام 2015، وكذلك قدمت واشنطن في عهد أوباما نحو 2 مليار دولار نقدا لإيران قال الموقع إنها استخدمت جزئيا لتمويل “العمليات الإرهابية” لإيران.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية قد ذكرت من قبل أن إدارة أوباما نقلت “سرا” طائرات محملة بنحو 400 مليون دولار من الأموال إلى إيران في يناير/ كانون الثاني 2016، وتزامن ذلك مع الإفراج عن أربع رهائن أميركيين.
ونقلت الصحيفة في وقت لاحق عن مسؤولين في الكونغرس القول إن مجموع المبالغ التي حصلت عليها إيران بلغ 1.7 مليار دولار.

وبحسب Breitbart News فقد أدت عقوبات ترامب إلى “إزالة المكاسب” التي حققتها طهران في عهد أوباما، وبحساب الفارق (200 مليار دولار خسائر لإيران من 150 مليار دولار مكاسب) فقد تكبدت إيران خسائر بقيمة 50 مليار دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق