أخبار مهمةعربي ودولي

مطرانية القدس للكنيسه الاسقفية في القدس والشرق الأوسط تنتخب اسقفاً مشاركاً جديد

اجتمع يوم الخميس الماضي بتاريخ ٢٠٢٠/١/٣٠ مجمع مطرانية القدس والمُؤلف من ٧٧ شخص من كهنة وعلمانيين مندوبي الرعايا في جلسة خاصه في كنيسة المسيح الاسقفية في شنلر بالأردن لانتخاب اسقفٍ مشارك. أُفتُتِحت الجلسه بالقداس الإلهي الذي ترأسه نيافة رئيس الأساقفة المطران سهيل دواني وبعد القداس مباشرة ابتدأت عملية الانتخاب حيث ادلى كل من بيت المرسومين وبيت العلمانيين باصواتهم كل على حدةٍ في صندوق للمرسومين وصندوق للعلمانيين وبعد فرز الأصوات على يد لجنة الانتخابات أُعلنت النتيجة بفوز القس العميد حسام نعوم باغلبية الأصوات، بعدها قام الجميع بتقديم الشكر لكل من المرشحين الذين قاموا بترشيح انفسهم وتقديم التهنئه للمرشح الفائز المطران المشارك المُنتخب القس العميد حسام الياس نعوم وعقيلته رفاء.
المطران المشارك من مواليد شفاعمرو متزوج من السيده رفاء قفعيتي نعوم انعم الله عليهما بوديع لوريس وكريستا. المطران المشارك المنتخب هو اول عميد عربي لكثدرائية القديس جورج بالقدس وقد نال اللقب الاول في العلوم اللاهوتية من كلية التجلي الاسقفية في جنوب أفريقيا واللقب الثاني والثالث من جامعة اللاهوت الاسقفية في ڤيرجينيا ويشغل سكرتير مجلس رؤساء الكنائس في القدس.
بعد ان يتم رفع نتيجة الانتخابات للسينودس المركزي لإقليم القدس والشرق الأوسط سيتم تكريس القس العميد الدكتور حسام نعوم كمطران مشارك في كثدرائية القديس جورج في القدس في شهر حزيران القادم حيث سيُواكب المطران المُشارك رئيس الاساقفه الحالي المطران سهيل دواني الى حين تقاعده في العام ٢٠٢١ ، بعدها يُنَصَّب المطران المشارك كرئيس الاساقفه الانچليكاني الخامس عشر على الكرسي الاسقفي للأبرشية في كثدرائية القديس جورج في القدس لقيادة المطرانية بمناطقها الخمس المُنتشره من اسرائيل الى فلسطين الى الاردن، سوريا، ولبنان والتي تضم ٢٨ رعية وأكثر من ٣٠ مؤسسه تعليمية وخدماتية وطبية بما في ذلك مستشفى في غزه ومستشفى في نابلس وعيادات طبية في الزبابده ورام الله ومراكز تأهيلية وأكثر من ١٢ مدرسه .
نُبارك للمطران المُنتخب القس العميد الدكتور حسام الياس نعوم ضارعين إلى المولى عزَّ وجل ان يباركه ويوفقه بمهامه الجديدة لمجد الله وخدمة الانسان.
هذا ونعلن ان المطران المشارك المُنتخب سيتواجد يوم الجمعه الموافق ٢٠٢٠/٢/١٤ في قاعة كنيسة القديس بولس الاسقفية بشفاعمرو لاستقبال المهنئين وذلك من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة التاسعة مساءً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق