” كورونا” يصل كيان الاحتلال الإسرائيلي

تل أبيب: سياح كوريون مصابون بـ”كورونا” زاروا إسرائيل والضفة الغربية

أعلنت الحكومة الاحتلال الإسرائيلي أن سبعة سياح من كوريا الجنوبية زاروا مؤخرا الدولة العبرية والضفة الغربية المحتلة كانوا مصابين بفيروس كورونا الجديد.

وأكدت وزارة صحة الاحتلال اليوم السبت أن هؤلاء السياح زاروا البلاد خلال فترة بين 8 و15 فبراير الجاري، وتم الكشف عن إصابتهم بالفيروس مؤخرا بعد عودتهم إلى بلادهم.

وحثت الوزارة كل من كان على تواصل وثيق مع هؤلاء السياح، على إبلاغ السلطات بذلك والخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما.

كما نشرت الوزارة قائمة الأماكن التي زارها هؤلاء السياح، بما فيها القدس ونتانيا وقيسارية وبحيرة طبريا والبحر الميت وبئر السبع وكذلك مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت مراسلة “بي بي سي”، لورا بيكر، قد أفادت بأن هؤلاء السياح المصابين كانوا ضمن مجموعة سياحية تضم 77 شخصا، مشيرة إلى أن رحلتهم كانت منظمة من قبل الكنيسة الكاثوليكية.

وأكد الناطق باسم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأراضي المقدسة، وديع أبو نصار، أن الفاتيكان تحاول التأكد مما إذا كان أشخاص في الكنائس المحلية تواصلوا مع المصابين.

وجاء ذلك بعد تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس الجديد في إسرائيل، في وقت تحولت فيه كوريا الجنوبية إلى جبهة أمامية جديدة في الحرب ضد كورونا، مع ارتفاع عدد الإصابات فيها بشكل حاد إلى 433 مصابا، وكان شخصان قد توفيا بسبب الفيروس في أراضيها.

المصدر: روسيا اليوم

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *