أخبار مهمةسورية

اختلاس ٨٤ مليون من المصرف الزراعي في شهبا و المختلس موظف الاتصالات

اختلاس ٨٤ مليون من المصرف الزراعي في شهبا و المختلس موظف الاتصالات

صرح مدير فرع المصرف الزراعي في السويداء المهندس نسيم حديفة أن مختلس مبلغ ٨٤ مليون عامل (مراسل) في اتصالات شهبا المدعو( نشأت. ن) و عملية الاختلاس طالت فرع المصرف الزراعي هناك من قبله وليس من موظف في المصرف.

أوضح المدير أن المراسل نشأت زوّر عمليات الإيداع التابعة لحساب شركة الاتصالات المفتوح لدى فرع المصرف الزراعي، في شهبا حيث كان يقوم بايداع مبالغ وتزوير إشعارات وتقديمها لمؤسسة الاتصالات ليتبين أن الفرق بين الإشعارات المزورة والمبالغ المودعة ٨٤ مليون ليرة سورية، عندها قام مدير فرع المصرف الزراعي بشهبا بإبلاغ مديرية المنطقة والأمن الجنائي وتم القبض عليه واعترف بما نسب إليه و إحالته إلى الجهات المختصة.

كشف مدير منطقة شهبا العقيد وائل رشود أن مدير فرع المصرف الزراعي في شهبا أبلغ عن عملية الاختلاس و تم إجراء مطابقة بين كشوف مؤسسة الاتصالات والمصرف الزراعي في السويداء تبين وجود فرق 84 مليون بين المبالغ المودعة والمبالغ المسحوبة كقيمة لفواتير مؤسسة الاتصالات.

أكد مدير منطقة شهبا أنه تم إلقاء القبض على المراسل (نشأت.ن) وخلال التحقيق الأولي معه اعترف بأنه قام بتختيم الكشوف بعد سرقة الأختام على غفلة من أمين الصندوق في فرع المصرف في شهبا و أدخل مبالغ لكشوف مزورة وسحب مبالغ مضاعفة عن المبالغ المودعة من خلال فتح حساب جاري بإسمه.
جولان تايمز
سهاد الأعور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق