أخبار مهمةمنوعات

ما حقيقة انتقال كورونا عبر شبكات الجيل الخامس؟

تداولت مجموعات من مستخدمي “فيسبوك” وصل عددها لحوالي عشرة آلاف مستخدم في بريطانيا، أن كورونا ينتقل عبر شبكة الإنترنت من الجيل الخامس، ولم تستطع بريطانيا في بادئ الأمر حذف هذه المجموعة، ولكن هل ينتقل الفايروس عبر شبكات الهاتف ولماذا الجيل الخامس بالتحديد !!!!!؟

لم  يكن الأمر محط تداول، بل فعلها البريطانيّون، واطلوا بنظرية جديدة تدعي أن فايروس كورونا ينتقل عبر شبكات الانترنت من الجيل الخامس.

وشهدت بريطانيا أحداثا غريبة وثقها الواقفون وراءها بالصور والفيديو ونشروها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر إطلاق النار على أبراج هواتف و إضرام نيران فيها، ما أدى لأضرارٍ كبيرة بالأبراج، إذ يعتبر هؤلاء الأشخاص أن الجيل الخامس الذي يعتمد على إشارات تنقلها موجات كهرمغناطيسية، مسؤولة بشكل من الأشكال عن انتشار فايروس كورونا المستجد، إضافةً لاعتبارهم أن الفايروس جاء من ووهان لأن المدينة الصينية اعتمدت خدمة الجيل الخامس، في حين انتشر الفايروس قي الدول بشكلٍ كبير ولا تمتلك الجيل الخامس من شبكات الهاتف مثل ايران واليابان.

من جانبه ذكر موقع “إندبندنت” البريطاني خبراً عن محاولة أكثر من 10 آلاف شخص بمجموعة على فيسبوك التخطيط لاحتجاج عالمي بحلول عيد الفصح يوم الإثنين 13 أبريل الفائت، يهدف إلى منع نشر تكنولوجيا الهواتف الخليوية من الجيل الخامس، متهمين شبكات الجيل الخامس بأنها السبب في انتشار الوباء.

أما المدير التنفيذي لشركة فودافون، نيك جيفري، عبر عن حزنه بعد تخريب شبكات الهاتف واصفاً هذه الجماعات بالمخربين، معتبراً هذه المسألة تتعلق بالأمن القومي داعياً الشرطة وسلطات مكافحة الإرهاب للتحقيق بالأمر.

وتصنف شبكات الهواتف المحمولة في بريطانيا على أنها من ضمن البنى التحتية الوطنية المهمة.

منظمة الصحة العالمية تحسم الجدل في الأمر ……

إلى ذلك، حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل بشأن ما يتردد حول مساهمة شبكات الجيل الخامس   المحمولة في انتشار مرض كورونا، مؤكدةً ” أن الفايروسات لا تستطيع الانتقال عبر موجات الراديو أو شبكات الهواتف المحمولة، وأن الفايروس ينتشر في العديد من البلدان التي لا توجد فيها شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة ” وعن طرق انتشار الفايروس تحدثت المنظمة في بيانها ان فايروس كورونا ” ينتشر عبر قطرات الرذاذ التنفسي المتناثرة من المصاب عندما يسعل أو يعطس أو يتكلم، وملامسة الناس لأسطح تناثرت عليها قطرات الشخص المصاب، وبذلك تنتقل العدوى. حيث يصيب الفايروس، الجهاز التنفسي عند الإنسان بالدرجة الأولى ويعمل على تخريب جهاز المناعة ايضاً، إذ تظهر أعراض مثل ارتفاع الحرارة، والسعال، وضيق والتنفس، آلام وأوجاع عامة في الجسم وغيرها ويسبب الموت عند بعض الحالات.

ويعتبر كوفيد19 (كورونا) من الأمراض الخطيرة في هذا الوقت بعد وصول الإصابات لمليوني إصابة حول العام وأكثر من مئة ألف وفاة، محدثاً شللاً لابأس به في حركة سكان الأرض مؤدياً لأضرار اقتصادية كبيرة لدول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق