أخبار مهمةسورية

رداً على مطالبة 150 منزل بدمشق بكهرباء” شرعية”.. “ادفعوا 10مليون” !!

رد مدير عام شركة كهرباء دمشق المهندس هيثم الميلع على شكوى قمنا نشرها لمجموعة من سكان المنطقة الصناعية أو المعروفة بمنطقة الصناعة في دمشق، والذين طالبوا بالحصول على اشتراك رسمي في الكهرباء لمنازلهم بدلاً عن استجرارها بشكل غير شرعي.

وقال الميلع إن “مشكلة هذه المنطقة المذكورة قديمة منذ أكثر من عام، وقام متعهد هذه الأبنية ببنائها دون أن يخصص مكان لوضع مركز تحويل”.

وأوضح مدير عام كهرباء دمشق أن “المنطقة المذكورة بالشكوى المقدمة (نزلة بستان الدور في المنطقة الصناعية بدمشق)، هي منطقة مخالفات سكنية يتم تغذيتها بالطاقة الكهربائية على نفقة أصحاب العلاقة وذلك عملاً بنظام الاستثمار المعمول به في وزارة الكهرباء”.

وتابع: “بالنسبة للمنطقة المذكورة تقدم إلينا الأهالي بطلب لتزويدهم بالكهرباء إلا أنه لم يتم التنازل عن موقع لبناء مركز تحويل لتزويدهم بالكهرباء وعلى نفقتهم”.

كما ورد في الشكوى أنه تم تركيب خزان كهرباء لأبنية في منطقة قريبة قام سكانها بتقديم طلب “ودفع المعلوم”، أوضح الميلع “بالنسبة لهذه الأبنية تم تسديد كلفته لصندوق الشركة وفق القوانين والأنظمة بعد أن تم التنازل عن موقع لبناء مركز تحويل، مضيفاً: “إذا كان يوجد ما يخالف ذلك فنحن مستعدون للمحاسبة”.

ويكلف مركز التحويل، بحسب ما أفاد مدير عام كهرباء دمشق، نحو 40 مليون ليرة سورية إذ يتم تقسيم المبلغ على الشقق .

مضيفاً: “نقول لأصحاب هذه الأبنية إذا تم دفع ما يعادل 25% من المبلغ (علماً أنه يجب أن يدفع 50%)، مباشرة وخلال أسبوع سيتم تركيب خزان كهرباء للأبنية”.

ولفت الميلع إلى أنه “وبموجب نظام الاستثمار، إذا كان مركز التحويل في منطقة منظمة، يدفع أصحاب العلاقة نصف المبلغ وتتكفل الدولة بالنصف الثاني، أما في مناطق المخالفات يدفع أصحاب العلاقة كامل المبلغ”.

الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق