أخبار مهمةسوريةعربي ودولي

بروجردي: المجتمع الدولي يعمل بازدواجية بشان سوريا


أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن استمرار الأزمة في سورية يأتي نتيجة للدعم والإمداد الذي تتلقاه المجموعات الإرهابية وفور قطع الدعم لهذه التنظيمات ستنتهي الأزمة.

وقال بروجردي في مقابلة مع قناة العالم إن “المجتمع الدولي يعمل بازدواجية بشأن الازمة السورية حيث يقوم بالتحرك عندما يشعر أن الإرهابيين يقعون تحت محاصرة القوات الحكومية السورية وحلفائها .. كما أن مجلس الأمن الدولي لا يقوم بدور فاعل لانهاء الحرب “.

ولفت بروجردي إلى ضرورة الاعتماد على رأي الشعب في تقرير مصير بلاده موضحا أن الوقت بات مناسبا لأن يقوم الأتراك بتغيير سياساتهم تجاه الأزمة في سورية لان اشعال الوضع فيها لا بد وأن يعقب أزمات داخل تركيا.

وأشار بروجردي إلى أن الهجمات الإرهابية داخل تركيا جعلت قضية الأمن تحتل المركز الأول في قائمة اهتماماتها موضحا ان تقييم الموقف التركي سيكون بناء على نتيجة التحولات التي حدثت في تركيا.

في سياق متصل اكد بروجردي ان النظام السعودي أدرك فشل الاعتماد على الجماعات الإرهابية والتكفيرية لذلك عمد إلى انتهاج سياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني وهذه مؤامرة جديدة للضغط على محور المقاومة والممانعة.

وبين بروجردي أن هذه السياسات السعودية والمساعي لافتعال الأزمات في سورية والعراق واليمن وليبيا تهدف الى لفت أنظار الشعوب الإسلامية عن القضية الفلسطينية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق