أخبار مهمةسورية

من لبنان.. أكثر من 1700 سوري تقدموا بطلبات للعودة إلى البلاد

كشف سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم علي، أن السفارة أرسلت أسماء السوريين الراغبين بالعودة إلى البلاد إلى وزارة الخارجية والمغتربين، والذين تجاوز عددهم الـ” 1700″ سوري.

وفي تصريح لـ”الوطن” بين السفير علي، أن السفارة ووفقاً لقرارات الفريق الحكومي لإجراءات التصدي لفيروس (كورونا) المتعلقة بمساعدة المواطنين السوريين الذين يواجهون صعوبة في العودة الى أرض الوطن، فتحت باب التسجيل لمن يرغب بالعودة إلى البلاد وفق الشروط المحددة، حيث تقدم أكثر من 1700 مواطن سوري بطلب العودة.

وأوضح علي، أن شروط العودة لا تشمل اللاجئين السوريين في لبنان، مؤكداً أنه وبعد الانتهاء من الوضع الخاص الذي فرضه تفشي “كورونا” في سورية ولبنان، فإن عودة اللاجئين إلى البلاد سيكون مرحبا بها بكل تأكيد.

ولفت السفير علي إلى أن السفارة لم تبلغ حتى اللحظة بأي إصابات بفيروس “كورونا” لسوريين في لبنان، منوهاً بجهود وزارة الصحة اللبنانية وتعاطيها بمسؤولية تجاه اللبنانيين والمقيمين أيضاً، سواء السوريين أم غيرهم، معبراً عن تمنياته بنجاح هذه الجهود لأن هذا النجاح سينعكس إيجاباً على الحدود المشتركة، والوضع الشعبي بين البلدين.

سفير سورية في لبنان أشار إلى مطالبة بعض السوريين وخصوصاً الذين أكدت التحاليل الرسمية خلوهم من فيروس “كورونا”، بتسهيل عودتهم، والحجر عليهم في منازلهم، بدل مقرات الحجر الصحي التي خصصتها الحكومة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق