أخبار مهمةسورية

منح تأجيل لمدة سنة إضافية للمغتربين في لبنان المؤجلين عام 2019

منح تأجيل لمدة سنة إضافية للمغتربين في لبنان المؤجلين عام 2019

بيان هام بمنح سنة إضافية لتأجيل بالإقامة والاستبعاد من الاحتياط لمن كان مؤجل في العام 2019 دون الحاجة إلى مراجعة السفارة

السادة المواطنون المقيمون في الجمهورية اللبنانية صدر التعميم رقم 5720 تاريخ 2020/5/18 المتضمن مايلي:

1- يؤجل المكلفون بالخدمة الإلزامية المؤجلون بسبب دراستهم خارج القطر أو بالإقامة في عام 2019 لمدة سنة إضافية تبدأ من تاريخ انتهاء تأجيلهم دون الحاجة إلى تقديم الوثائق المعتمدة.

2- يستبعد المكلفون بالخدمة الاحتياطية المستبعدون بسبب دراستهم خارج القطر أو بالإقامة في عام 2019 لمدة سنة إضافية تبدأ من تاريخ انتهاء استبعادهم دون الحاجة إلى تقديم الوثائق المعتمدة.

مما سبق نوضح مايلي:

1- من حصل في العام الماضي 2019 على تأجيل (دراسي أو بالإقامة ) او استبعاد من الاحتياط فقد تم تأجيله او استبعاده من الاحتياط لمدة سنة إضافية تبدأ من تاريخ انتهاء تأجيله او استبعاده دون الحاجة إلى مراجعة السفارة وتقديم وثائق جديدة .

2- المكلفون الذين تقدموا بطلب تأجيل (بالإقامة أو دراسي) أو استبعاد من الاحتياط خلال هذا العام في السفارة، فستقوم السفارة بنشر أسمائهم تباعا على الصفحة فعلى من يرغب منهم الحضور للحصول على وثيقة (إلى من يهمه الأمر ) فيمكنه ذلك ضمن المواعيد المحددة ولا يمكن مراجعة السفارة مالم يظهر الاسم على صفحة السفارة ، علماً بأن من حصل منهم على تأجيل في العام الماضي فهو يعتبر مؤجل لمدة سنة إضافية سواء رغب في الحصول على وثيقة إلى من يهمه الأمر أم لا.

3- تستمر السفارة في استقبال طلبات التأجيل بالإقامة أو دراسي أو الاستبعاد من الاحتياط للأشخاص الذين يرغبون بالتأجيل لأول مرة أما من حصل على التأجيل أو الاستبعاد العام الماضي فلاداعي للتقدم هذا العام لأنه يعتبر مؤجل بحكم القرار

4- تستمر السفارة باستلام طلبات وثائق دفع البدل النقدي عند إتمام المكلف للمدة القانونية.

5- على من يرغب بالتقدم لطلبات التأجيل أو الاستبعاد من الاحتياط لأول مرة أو سداد البدل النقدي حجر دور مسبق قبل القدوم من خلال موقع السفارة على الانترنت.
جولان تايمز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق