أخبار مهمةعربي ودولي

روسيا تكشف احتمال نشوب حرب بين لبنان وإسرائيل


استبعد السفير الروسي لدى لبنان، ألكساندر زاسيبكين، نشوب حرب بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، نظرا لأن الولايات المتحدة وإيران وحزب الله وإسرائيل لا تريدها في المنطقة في الوقت الحالي.

وقال زاسيبكين إنه “يستبعد حصول حرب بين حزب الله وإسرائيل لأن كل الأطراف اليوم لا تريدها، فلا الولايات المتحدة أو إيران أو حزب الله أو إسرائيل تريد اندلاع حرب في المنطقة في الوقت الحالي”.

وأضاف السفير الروسي لدى لبنان، أن “الممارسات الأمريكية على لبنان تتوسع”، لافتا إلى أن “واشنطن تمارس نهجا استراتيجيا يؤدي إلى تجويع شعب بأكمله أو إلى انهيار بلد ما”.

وأشار إلى “أهمية أن ترفض القوى والتيارات والأحزاب السياسية اللبنانية كافة التصعيد الأمريكي لأنه يهدد الشعب اللبناني بأكمله”، مشددا على أهمية أن يكون هناك موقف لبناني موحد تجاه ما يواجهه البلد، وعدم قبول الثوار أو بعض الأحزاب بربط مطالب الإصلاحات والفساد للحصول على مساعدات مالية مقابل تسليم سلاح “حزب الله”.

ورأى زاسيبكين أن “الأمريكيين يعتمدون العقوبات هدفا للوصول إلى مبتغاهم”، لافتا إلى أن “أسلوب استرضاء الخط الأمريكي هو طريق غير صحيح، لأن في لبنان خطوط حمراء وأن تم تجاوزها فهذا يعني “الانزلاق إلى الفتنة”.

وأوضح أن “الحل لمواجهة الضغوطات الأمريكية هو بالتضامن بين اللبنانيين إلى جانب اتخاذ لبنان إجراءات اقتصادية من خلال تطوير القدرات الذاتية والاعتماد عليها كما تعزيز الشراكة مع أطراف أخرى على الصعيد العالمي تكون قادرة على مساعدة لبنان من بينها الخيار الشرقي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق