أخبار مهمةسورية

عميد كلية الطب البشري يكذب نتائج وزارة الصحة السورية ويعترف بحجم الإصابات


أكد عميد كلية الطب البشري بدمشق الدكتور نبوغ العوا لموقع سيرياستيبس أن “البلاد تشهد مرحلة انتشار كبير لفيروس كورونا، وقد بدأ بالانتشار (التصاعدي) الذي لم يكن بالحسبان… وباتت نسبة الإصابات بين السوريين مخيفة جداً”، وذكر أن “100 مصاباً أو مشتبهاً يصل إلى المشافي يومياً”..

وعزا العوا هذا الانتشار الهائل للفيروس في البلاد إلى “غياب ثقافة الوعي الصحي بين المواطنين، والابتعاد عن الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية والمتمثلة بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين والتعقيم”.
العوا من خلال تصريحه الجريء، كذّب كل ما تنشره وزارة الصحة السورية من أرقام لعدد الإصابات بين السوريين، حيث مازالت الوزارة تؤكد  بأننا أقل دول العالم انتشاراً للفيروس بـ757 مصاباً، وهذا العدد لا يسمح بفرض الكمامات أو إجراء أي تغيير بالعادات الاجتماعية، وقد أوصلتنا تصريحات الوزارة وإهمالها إلى تفشي الوباء في سوري من دون قيود، وإلى انفجار هائل بعدد الإصابات.

وقد أكد بعض الأطباء عبر صفحاتهم الشخصية في فيسبوك أن النظام الصحي في سوريا دأ بمرحلة الانهيار، والبلاد قد دخلت في مرحلة اللاعودة.. حتى أن الدكتور العوا ذكر خلال تصريحه أن المشافي ممتلئة، و(المنافس) على وشك الانتهاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق