أخبار مهمةسورية

أخبار مبشرة عن وضع الكورونا في سوريا


المصدر: إعمار سوريا

قال أستاذ الأمراض الإنتانية والفيروسية بكلية الطب في جامعة دمشق الدكتور وحيد رجب بيك أن أعداد المراجعين من المصابين بالكورونا للمراكز والمشافي الطبية تراجع بشكل واضح خلال الأيام الماضية.

وأوضح في لقاء تلفزيوني أن اقسام الاسعاف في مشافي دمشق كان تعاني من اكتظاظ كبير، وحالياً تراجعت أعداد مراجعيها بما يتراوح ما بين 30 الى 40%، واصبح هنالك عدد من الاسرة فارغ بعد ان كان ايجاد سرير في المشافي بغاية الصعوبة.

وبيّن الدكتور رجب أن نسبة كبيرة من المواطنين اصيب بالفيروس والقسم الاكبر منهم تعافى، مشيراً إلى ان الامور تظهر تراجع حدة الجائحة والتي من المتوقع ان تغادر سورية قريباً جداً وبفترة اقل من شهر.

بالمقابل كشف مصدر مطلع أن نسبة الوفيات في دمشق انخفضت خلال الأيام العشرة الماضية إلى أقل من النصف، ما يعطي مؤشراً واضحاً عن تراجع الوفيات بفيروس كورونا خلال هذه المدة.

وأشار المصدر بحسب وكالة “أنباء آسيا” أن المعدل اليومي لوفيات دمشق ارتفع خلال فترة العيد وما قبلها إلى 100 وفاة في اليوم، بينما لا يتجاوز اليوم 50 وفاة، لافتاً إلى أن معدل الوفيات اليومي في دمشق قبل جائحة كورونا كان بين 25- 35 وفاة يومياً.

وأشار المصدر إلى أن الوفيات تدفن اليوم في مختلف مدافن المدينة، لأن الكثير منها لا يمكن إثبات أنها حدثت بسبب كورونا، لذا يعمل المعنيون عن عمليات الدفن على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، ومعاملة أي متوفى على أنه كان مصاب بالفيروس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق