أخبار مهمةسورية

لافروف: أمريكا تتهرب من التزامات دولية


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة الأمريكية تفعل كل ما بوسعها حتى لا تربط نفسها بأي التزامات دولية.

وقالت وكالة سبوتنيك، ان وزير الخارجية الروسي اكد خلال مقابلة تلفزيونية، أن الولايات المتحدة تبذل ما بوسعها حتى لا تربط نفسها بأي التزامات دولية متعددة الأطراف، وذلك على خلفية الإجراءات الأخيرة للإدارة الأمريكية ضد عدد من الدول.

وقال لافروف: “الإجراءات الأخيرة للإدارة الأمريكية الحالية تظهر أن واشنطن تفعل كل شيء حتى لا تربط نفسها بأي التزامات متعددة الأطراف”، لافتًا إلى أن العقوبات التي فرضتها واشنطن على عدة جهات دولية “تثبت ذلك”.

وتابع: “عندما تقرر الولايات المتحدة أن الصين تشكل تهديدًا لأنها تبيع الكثير في الداخل الأمريكي وتشتري القليل جدًا، وعندما تقرر الولايات المتحدة أن إيران تسيء التصرف، برغم من أنها تفعل كل ما وافقت عليه بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة، تُفرض عقوبات على إيران”.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مؤخرا، أن واشنطن تتأهب لمنع روسيا والصين من الإقدام على أية محاولات لانتهاك العقوبات المفروضة على إيران.

وقال بومبيو إن “واشنطن تشعر بخيبة أمل لأن حلفاءها لم يدعموا جهودها من أجل إعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة، التي تشمل حظر التسلح”، بعد ما وصفته إدارة الرئيس دونالد ترامب بأنه انتهاك من جانب طهران للاتفاق النووي الذي أبرمته في 2015 مع قوى عالمية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق