أخبار مهمةعربي ودولي

اسرائيل تقصف جنوب لبنان بـ «قذائف الفوسفور»


أفاد مواقع إعلامية لبنانية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن الاحتلال الاسرائيلي أطلقت قذائف الفوسفور على حدود لبنان.

وأكدت المصادر ان جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق أكثر من 20 قذيفة فوسفورية حارقة في محيط الطريق الممتد بين بلدتي ميس الجبل وحولا ومحيط بلدة عيترون وتلال كفرشوبا بالأراضي اللبنانية.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مساء أمس، عن حدث أمني على الحدود مع لبنان، فيما لم يذكر تفاصيل هذا الحدث، مشيرا إلى أنه تم إغلاق بعض المحاور.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان :”حادث أمني على الحدود الإسرائيلية اللبنانية. تم إغلاق بعض الطرقات. التفاصيل قيد الفحص”.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الطيران الإسرائيلي حلق فوق بعض المناطق الحدودية مع لبنان، وأطلق قنابل مضيئة على الحدود بعد سماع دوي انفجارات بالمنطقة.

وقال شاهد عيان لـوكالة”سبوتنيك” إن “أصوات القنابل المضيئة تسمع منذ الساعة العاشرة من مساء اليوم”. مضيفا: “لا تزال الأصوات تسمع حتى الآن”.

وكانت ​قيادة الجيش ​اللبناني، قد أعلنت أن “​طائرة​ استطلاع تابعة للاحتلال الإسرائيلي، خرقت الأجواء اللبنانية من فوق ​بلدة رميش​، الساعة​ 3.55 اليوم الثلاثاء”، مشيرا إلى أنها نفذت طيرانا دائريا فوق مناطق ​الجنوب​، ومن ثم غادرت الأجواء الساعة 10.45 من فوق بلدة يارون”.
وتابع: “في الساعة 7.50 خرقت طائرة معادية أخرى الأجواء اللبنانية من فوق بلدة ​ميس الجبل​، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ومن ثم غادرت الأجواء الساعة 12.00 من فوق ​بلدة عيترون​”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق