أخبار مهمةسورية

وصول مسلحي داريا لإدلب


أفادت مصادر  دفعة أولى من مسلحي داريا وعائلاتهم إلى مدينة إدلب بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة السورية على ترحيلهم إلى هناك.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن نحو 5 حافلات، إضافة لعدد من سيارات الإسعاف التي تحمل الجرحى والحالات المرضية، أقلت المسلحين وعائلاتهم، وذلك ضمن الدفعة الأولى من عملية إخلاء مدينة داريا من السلاح والمسلحين تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة والأهالي إليها.

وهذه أول مجموعة تصل إلى إدلب منذ بدء عملية إجلاء المسلحين من داريا يوم الجمعة 26 أغسطس/آب بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين الحكومة السورية والمعارضة.

ونقلا عن شهود عيان فقد شوهدت أعمدة دخان في سماء داريا اليوم قيل إنها ناجمة عن إحراق المسلحين لوثائق وأجهزة اتصال ومعدات عقب انسحابهم من البلدة.

وكانت المفاوضات بين السلطات السورية والمسلحين في داريا قد انتهت بتسوية تقتضي بتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للجيش السوري.

ويقتضي الاتفاق بخروج 4000 شخص ونقلهم إلى مراكز إيواء، كما ينص على ترحيل 700 مسلح إلى محافظة إدلب شمال غرب البلاد.اق أيضا قيام الحكومة السورية برعاية المدنيين العالقين في داريا، مع السماح للمسلحين المرحلين باصطحاب عائلاتهم معهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق