أخبار مهمةسورية

النائب عن محافظة القنيطرة “رأفت البكار” : يجب إعادة مهجري الحجر الأسود واليرموك والقدم وعسالي لمنازلهم


تحت قبة البرلمان السوري وأثناء مناقشة اعضاء مجلس الشعب للبيان الحكومي توجه العديد من الاعضاء لانتقاد البيان الذي يعتبر لحد ما حبر على ورق، كون الأولويات متفاوتة بظل حصار اقتصادي كبير على سوريا توجه النائب عن محافظة القنيطرة الاستاذ رافت البكار  بمدخلة كان قد نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي قال فيها:

البيان الحكومي للاسف لم يرتقي إلى مستوى التحدي، فهو بعيد عن الواقع ويحاكي الماضي من سنوات سابقة كان وقتها لا حرب و دمار ، وكان يوجد وقتها بحبوحة اقتصادية تستطيع تحقيق ما ورد في البيان.

لهاذا لن اكرر ما تفضل به زملائي خلال الأيام السابقة من مناقشة البيان الحكومي خصوصا أزمات الوقود والخبز والكهرباء ، وساتطرق إلى عنوان أخر يجب أن يكون أولوية وهو إعادة المهجرين إلى الحجر الأسود واليرموك والقدم والعسالي، فالجيش العربي السوري قدم دماء طاهرة لتحرير تلك المناطق.

إعادة المهجرين يخفف من معاناة مئات الآلاف من الأهالي وخاصة في الشق المعيشي، ويرفع عنها بلاء دفع أجور المنازل التي قد تصل ضواحي دمشق البعيدة إلى مئة ألف ليرة سورية كحد أدنى.

إعادة المهجرين إلى مناطقهم أولوية مهمة أكثر من الشعارات الكبيرة التي تطلقها الحكومة بإعادة الاعمار الذين هم غير قادرين على تنفيذه بسبب عدم وجود الأمكانيات والظروف المناسبة لتنفيذ الشعارات الكبيرة.
ان إنجاز هذا الملف وهو إعادة المهجرين يخفف عن الناس في وقت ضائقة شرسة يواجهها شعبنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق