منوعات

ما علاقة تساقط الشعر بموسم الباذنجان وما الحلول؟


تساقط الشعر هو أمر طبيعي فلا تدوم الشعرة الواحدة على رأس الإنسان طول العمر، فهي تنمو ثم تسقط لتنمو محلها شعرة أخرى، وهذه هي دورة حياتها الطبيعة كما كل الخلايا الموجودة في جسم الإنسان.

هل لموسم الباذنجان علاقة طبية بتساقط الشعر؟
ليس لموسم الباذنجان علاقة بتساقط الشعر كما يتحدث الكثير من الناس عن هذا الموضوع بطريقة غير علمية.إنما علاقته بالتوقيت الزمني فعادة تأتي مرحلة تجدد الشعر في فصل الخريف حيث يتساقط .

ولمعرفة إن كان التساقط طبيعيا أو إنه يستدعي المعالجة يجب أن تعرف أن فروة الرأس تحتوي على مئة ألف شعرة, فمن الطبيعي أن تتساقط لحد المئة شعرة في اليوم وذلك حسب كثافة الشعر، مع الأخذ بعين الاعتبار نسبة التساقط هذه عند الأشخاص الذي يكون شعرهم بالأصل خفيف، تساقط غير طبيعي.

الطرق الأمثل للعناية والاهتمام بالشعر:
1_ تمشيط من أسهل الطرق وأكثرها فائدة لجلدة الرأس بحيث تنشط الدورة الدموية وزيادة تدفقها.

2_ربط الشعر بقوة يمكن أن يقطع الدورة الدموية عن بصيلات الشعر التي تكون محاطة بالشعيرات الدموية، حيث يؤدي شد الشعر لضعفها وتلفها وبالتالي تساقطها.

فوائد تمشيط الشر — سكلوز

3_اختيار الشامبو المناسب للشعر بأنواعه، والذي لا يحتوي على تركيبات كيماوية تجارية، مع الحرص على استخدام البلسم الذي يحمي الشعرة ويزيد من رطوبتها.

4_التغذية المتجانسة المتنوعة للجسم من الداخل التي توفر الفيتامينات والبروتينات والمعادن ضمن غذاء صحي سليم هو الحل الأمثل لجميع مشاكل الشعر.

5_وبسبب الانتقال من فصل الصيف إلى الخريف، قد تكون أطراف الشعر متقصفة بسبب التعرض لأشعة الشمس، لذلك يجب التخلص منها وقصها.

تقصف أطراف الشعر -سكلوز

6_تحضير الشعر إلى الموديلات الشتوية عبر تغير لونه إلى لون غالبا ما يكون هادئا بعيدا عن الفواتح
7_يوجد في الصيدليات بعض الأدوية التي تخفف من تساقط الشعر،على شكل كبسولات يتم تناولها أو حقن مخصصة للشعر،مع الأخذ بعين الاعتبار أن تلك الأدوية يجب تناولها بعد استشارة الطبيب.

8_التقليل من التسريحات التي يتم فيها تنفيش الشعر ووضع الكثير من السبراي عليه، وتركه لعدة أيام من دون تسريح.

9_الوصفات الطبيعية المعروفة كزيت الزيتون والبيض وغيرها تعتبر ذات فائدة كبيرة شرط أن تكون مطابقة لنوعية الشعر واستعمالها كنوع من المحافظة الزائدة على الشعر وليس كحل جذري لمشكلة تساقطه.

10_التقليل من غسل الشعر لمرة أو مرتين في الأسبوع، لأن تغسيل الشعر بشكل مكرر من الممكن أن يسبب جفافه وبالتالي تلفه وتساقطه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق