أخبار مهمةعربي ودولي

استشهاد وزير الشباب و الرياضة اليمني حسن زيد في صنعاء


استشهد صباح اليوم الثلاثاء 27 تشرين الأول 2020م المجاهد حسن زيد وزير الشباب والرياضة اليمني في دوار مدخل مدينة حدة.

حيث قال شهود عيان ، إن مسلحاً يستقل دراجة نارية أطلق النار على الوزير زيد، الذي كان يستقل سيارته برفقة ابنته في جسر مدينة حدة بالعاصمة صنعاء ما أدى لاستشهاده وإصابة ابنته بجروح بليغة.

وذكر مصدر مقرب من الشهيد أن الوزير حسن زيد توفي بعد نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة وهو في حالة حرجة جداً و نجاة ابنته الصغرى سلمى.

و أفادت وزارة الداخلية اليمنية أن وزير الشباب والرياضة الأستاذ حسن زيد استشهد إثر اغتيال نفذته عناصر إجرامية تابعة للعدوان في العاصمة صنعاء.

و أضافت وزارة الداخلية العناصر الإجرامية اعترضت سيارة وزير الشباب والرياضة التي كانت تقودها ابنته وأطلقوا النار عليه ما أدى لاستشهاده وإصابة ابنته بجروح بليغة.

و أعربت الوزارة أن اغتيال الوزير حسن زيد فعل إجرامي ضمن مخطط العدوان لاستهداف الشخصيات والكوادر الوطنية و أنها تجري التحقيقات والمتابعة الأمنية لتقديم الجناة للعدالة.

يذكر أن الشهيد الوزير حسن زيد سياسي يمني ولد في مدينة صنعاء القديمة عام 1954، وهو من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام حالياً، ومن مؤسسي تكتل أحزاب اللقاء المشترك اليمني ، وعين وزير دولة في الحكومة اليمنية عام 2014، وظل في منصبه حتى استقالة الحكومة في يناير 2015، وعين وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الانقاذ اليمني نهاية العام 2017م.
جولان تايمز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق