أخبار مهمةسورية

منذ 5 ساعات.. عواصف رعدية ومطرية فوق دمشق وريفها


منذ خمس ساعات وأكثر، خلية رعدية مطرية شديدة الاضطراب متجددة مساحتها تقريبا 40 كلم2 لا تتحرك من مكانها فوق مدينة و دمشق و ريفها، مرفقةبامطار غزيرة جداًو رعود متواصلة أما باقي مناطق البلاد لاشئ.

الهطولات وبحسب المتبئ الجوي باسل كيلاني تجاوزت المعدل السنوي وبعض المناطق تجاوز الهطل اكثر من 100 ملم مرفقة رياح شمالية شرقية خفيفة، ويمكن اعتبار هذه لعاصفة الرعدية بانها الأعنف.

تحذير من شدة العواصف الرعدية القادمة ومن غزارة الأمطار وتشكل السيول ، علم أن الأمطار والبروق العنيفة بدأت حوالي الساعة 10 ليلا ومستمرة حتى الآن في دمشق ومحيطها والجنوب السوري بشكل عام.

تذكير بتفاصيل الطقس:

– من الإثنين 9/11/2020 حتى الأربعاء 11/11/2020: أجواء مستقرة فوق معظم المناطق و المحافظات السورية عدا مناطق الجنوب السوري والجنوب الشرقي ودمشق وأريافها خصوصاً الريف الدمشق الغربي و الشمالي حيث من المتوقع أن تتأثر بحالة عدم إستقرار متغيرة وبعشوائية كبيرة ، ونحذر من تشكل السيول في حال رافقها الحالة خلايا رعدية ومن تشكل ظاهرة الرياح الهابطة , ومن المتوقع أن تضعف الحالة بشكل واضح على دمشق و الجنوب السوري يومي الثلاثاء و الأربعاء ولكن تبقى فرص الأمطار واردة على فترات.

الحرارة | درجات الحرارة تبقى خريفية منعشة نهاراً و باردة ليلاً في دمشق و جميع المناطق و المحافظات السورية , حيث تسجل الحرارة نهاراً أعلاها في الداخل السوري ودمشق حدود 22 درجة , أما ليلا تنخفض لما يقارب 12 ل 15 درجة ، وأقل على المرتفعات الجبلية وريفي دمشق الغربي و الشمالي والقنيطرة والجولان المحتل.ا

لرياح | خفيفة إجمالاً , تشتد أحياناً في حال ترافقت الحالة مع تواجد للخلايا الرعدية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق