أخبار مهمةسورية

مديرية الصحة السورية: 1056 إصابة بمدارس القطر


أوضحت “طواشي” بحسب “تلفزيون الخبر” أن “الإحصائيات الأسبوعية أظهرت زيادة بعدد الإصابات، إلا أن هناك محافظات تسجل زيادة أعلى من غيرها في الوقت الحالي كالسويداء، وحمص، وحماه، ودرعا”.

ولفتت “طواشي” إلى أن “محافظة ريف دمشق شهدت الشهر الفائت زيادة كبيرة بعدد الإصاباتفي مدراسها، إلا أنها حالياً تشهد انخفاضاً في النسبة عما سبق”.

وبينت “طواشي” أن “مجموع الإصابات المسجلة منذ بدء العام الدراسي، والذي يبلغ 1056، يتوزع ما بين 500 إصابة في صفوف الطلاب، و556 بين المعلمين والمدرسين والإداريين وكوادر الصحة المدرسية.

وتابعت أنه “بلغت حالات الشفاء “452 حالة بين الطلاب والمعلمين”، مشيرة إلى أنهم “عادوا إلى الدوام بعد شفائهم بشكل طبيعي”.

وأضافت الدكتورة “طواشي” أن “المطمئن في النسب أن الأكثرية من الإصابات لم يحتاجوا إلى الدخول للمستشفيات، واعتمدوا على العلاج المنزلي، كون الأعراض خفيفة بالمجمل”.

وذكرت “طواشي” أنه “أغلقت الأسبوع الماضي مدرسة بمحافظة السويداء التي سجلت 12 إصابة فيها، ويتبع هذا الإجراء وفقاً للبروتوكول الصحفي في حال وصل إجمالي عدد الحالات إلى 5% من مجمل عدد الطلاب والمدرسين والعاملين بالمدرسة”.

وأردفت أن “المدرسة المغلقة لم تصل فيها النسبة إلى 5%، لكن معظم المدرسين أصيبوا بالفيروس، واضطروا إلى طلب إجازات، ولهذا أغلقت المدرسة حتى نهاية الأسبوع الجاري”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق