أخبار مهمةسورية

وزير الإعلام : قرار إنزال قنوات الإعلام الوطني أمر طبيعي في ظل الحرب


صرح وزير الإعلام أن قرار إنزال قنوات الإعلام الرسمي السوري عن يوتلسات أمر طبيعي في ظل الحرب على سورية وأمام هذه الحروب نتوقّع الأسوأ

أكّد وزير الإعلام عماد سارة أن قرار الإدارة الأوروبية للقمر الصناعي “يوتلسات” إنزال قنوات الإعلام الرسمي السوري أمر طبيعي في ظل الحرب على سورية التي تمّ فيها استخدام جميع الأسلحة الدينية والاقتصادية والإعلامية وغيرها، وأمام هذه الحروب نتوقّع الأسوأ وليس فقط إسكات الإعلام الوطني وإنّما محاصرة كل شيء في سورية.

وقال الوزير سارة لإذاعة شام إف ام إنه كان هناك محاولات عن طريق تفجير مبنى الإخبارية السورية وفشلوا واستهدفوا الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بقذائف الهاون والعمليات التفجيرية لكن الهيئة بكامل قنواتها على الهواء حالياً.

ونوّه الوزير سارة بأن الاعلام الوطني قدّم 40 شهيداً وأكثر من 60 جريحاً دفاعاً عن سورية.

وبيّن وزير الإعلام أن القنوات السورية ستبقى على نفس المدار (درجة 8 و7) ولا حاجة لتغيير الصحن أو الإبرة وإنما التردد.

وأشار الوزير سارة إلى أن الإعلام السوري مستعد لكل المحاولات التي يمكن أن تحصل ولدينا احتياط الاحتياط وهناك القمر الروسي ولكنّه على درجة مختلفة ولكن يجب تغيير اتّجاه الصحن وإضافة إبرة لاستقبال الإرسال، وهناك نظام بث أرضي وعليه خمس قنوات من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وأضاف وزير الإعلام بأننا نشهد حالياً حرب مواقع التواصل الاجتماعي عبر استهداف جميع المؤسسات السورية من خلال شيطنتها والإيحاء بأنّها فاسدة وفاشلة ومنها الإعلام الوطني.

وبيّن الوزير سارة بأن القناة الرياضية السورية موجودة على البث الأرضي الذي يصل إلى عدد من المحافظات وقريباً سيصل لجميع المحافظات وهناك اتفاق مع الاتحاد الرياضي العام على تفعيل القناة الرياضية وأن يشرف عليها.

وفي مايتعلّق بعودة الصحف الورقية.. أشار الوزير سارة إلى أن هذا الأمر مرتبط بفيروس كورونا وهذا القرار كان من أجل المواطن السوري.. وفي حال تجاوز الكورونا في البلاد ستعود الصحف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق